العناية بالبشرة

أفضل طرق لحماية البشرة من أشعة الشمس

التعرض الزائد لأشعة الشمس قد يعرض الجلد للإصابة بمشاكل كثيرة، لذا ينصح أطباء الجلدية بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، واستخدام الكريمات الوقاية، والتي تحمي الجلد من الالتهاب والحروق، وفي السطور التالية من “بنات one” نعرض لكِ مجموعة من أفضل طرق لحماية البشرة من أشعة الشمس.

أفضل طرق لحماية البشرة من أشعة الشمس

من الطرق التي تساعد على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة ما يلي:

تغذية البشرة

المقصود بتغذية البشرة هو أن يتم ترطيب الجلد جيدًا، مع الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحتاج لها البشرة، وتساعد على حماية الجلد، والتخلص من المشاكل الجلدية سريعًا.

المكملات الغذائية

تناول المكملات الغذائية يمد البشرة بالفيتامينات والمعادن التي تحتاج لها، مما يساعد على تقوية الجلد وحمايته من أشعة الشمس الضارة، وتقليل فرص تكون الجذور الحرة التي تنشط عند التعرض لأشعة الشمس.

تجنب الجلوس بالشمس

يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس في أوقات الظهيرة والتي تكن فيها أشعة الشمس في أشدها، وتُسبب التهاب وحروق الجلد.

أفضل طرق لحماية البشرة من أشعة الشمس

ارتداء الملابس القطنية

ارتداء الملابس القطنية يساعد على امتصاص العرق، وتقليل فرص احتكاك الجلد معًا، كما يجب ارتداء الألوان الفاتحة التي تعكس أشعة الشمس، بعكس الملابس الداكنة التي تمتص الحرارة مُسببة كثرة التعرق.

الكريمات الواقية

استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس ليس رفاهية، ولكنه أمر ضروري لحماية الجلد من امتصاص أشعة الشمس مُسببة المشاكل الجلدية مثل البقع الداكنة والالتهاب والاسمرار وغيرها.

ارتداء النظارات الشمسية

تؤثر أشعة الشمس على الجلد وعلى العين أيضًا، فتُسبب ضعف النظر، لذا يجب ارتداء النظارات الشمسية التي تحمي العين من التعرض للأشعة الفوق بنفسجية.

نصيحة بنات one

وفي النهاية عند الخروج من المنزل، لا يجب وضع الكريمات التي تحتوي على زيوت حيث تساعد على امتصاص الجلد لأشعة الشمس، وزيادة فرص تعرضها للحروق والالتهابات.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق