الحمل والعناية بالطفل

برنامج حساب الحمل بالاشهر

تحتار الكثير من السيدات الحوامل لأول مرة في كيفية حساب أشهر الحمل وموعد الولادة بشكل دقيق، ويعتمد الأطباء على متابعة الحمل عن طريق السونار ولكن ليست بالضرورة أن تكون نتائجه دقيقة، ولهذا فسوف نوضح لكِ في “بنات ONE” برنامج حساب الحمل بالاشهر والأسابيع.

 برنامج حساب الحمل بالاشهر

أداة حاسبة الحمل أو برنامج حساب الحمل يسهل عليك معرفة الوقت الذي تم فيه التبويض وحدوث الحمل بسهولة، ويتم تحميل هذا التطبيق بسهولة على الهاتف المحمول، وسوف يمكنك من متابعة الحمل ونمو الجنين خطوة بخطوة ويخبرك بأهم التطورات والنصائح بالأسابيع والشهور، كما سيعرض لكِ موعد ولادتك المتوقع، وكل ما عليك فعله هو إدخال موعد أخر دورة شهرية فقط.

كيفية حساب الحمل بالأشهر والأسابيع 

  • يمتد الحمل لمدة 40 أسبوع وقد يزيد أو يقل بمقدار أسبوعين حسب الحالة الصحية للحامل.
  • يتم حساب الحمل وموعد الولادة بطريقة صحيحة عن طريق معرفة تاريخ الحمل وموعد الإخصاب المتوقع بتحديد آخر يوم للدورة الشهرية ثم إضافة أسبوعين إلى هذا التاريخ، ويكون الناتج هو موعد دخول المرأة الحامل في كل شهر جديد، ويتم إضافة تسعة أشهر لمعرفة موعد الولادة المتوقع للمرأة الحامل.
  • يقوم الطبيب باستخدام فحص الموجات فوق الصوتية “السونار” لحساب أسابيع الحمل بدقة عن طريق قياس طول ووزن الجنين.
  • يمكن أيضاً حساب موعد الولادة المتوقع بطريقة مختلفة وذلك عن طريق إضافة 230 يوم إلى تاريخ أول يوم بآخر دورة شهرية للمرأة.

برنامج حساب الحمل بالاشهر

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية يمكن احتساب موعد الحمل والولادة عن طريق الفحص المبكر بالسونار، فكلما كان الفحص مبكراً سيتم حساب الحمل وموعد الولادة بدقة أكبر.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق