لمة بنات

متى تنتهي مرحلة المراهقة والتغيرات التي تتم بها

تتكون حياة الإنسان من أكثر من مرحلة بداية من الطفولة حتى المراهقة ثم الشباب ثم مرحلة النضج حتى الوفاة، وفي كل مرحلة تختلف طريقة تفكير والقدرات التي يقدر الشخص القيام بها، وتعتبر مرحلة المراهقة هي أخطر تلك المراحل، والتي تتميز بالتهور، وقوة المشاعر، ففي تلك المرحلة تبدأ الشخصية في التكون، والسؤال الذي نطرحه في بنات one هو متى تنتهي مرحلة المراهقة وأهم المشاكل التي يمكن أن تمر بها خلال تلك الفترة.

متى تنتهي مرحلة المراهقة

تختلف بداية ونهاية كل مرحلة من مراحل نمو الإنسان، وتنقسم فترة المراهقة إلى:

1- مرحلة المراهقة المبكرة

وهي التي تأتي بعد فترة الطفولة مباشرة، وفي الغالب تبدأ في سن 11 سنة، وتنتهي في سن 14 سنة.

أقرئي أيضًا: أسباب كثرة البكاء عند السيدات.

2- مرحلة المراهقة المتوسطة

وهي المرحلة التي تأتي في سن 14 سنة على الأكثر، والتي يتم فيها تشكيل الصداقات، وتزداد فيها التغيرات العاطفية، وتستمر حتى 17 سنة.

3- مرحلة المراهقة المتأخرة

وهي المرحلة التي تنتهي معها مرحلة المراهقة، حيث تبدأ من عمر 17 سنة وتستنر حتى سن 22 سنة، وفيها يكتمل نضج الشخص، وتكون سلوكياته وطريقة تفكيره.

متى تنتهي مرحلة المراهقة والتغيرات التي تتم بها

التغيرات التي تتم في مرحلة المراهقة

خلال مرحلة المراهقة يحدث الكثير من التغيرات منها:

1- التغيرات الجسمانية

تحدث عدد من التغيرات الهرمونية في الجسم، حيث يبدأ ظهور الملامح الأنثوية على الفتاة، ويأتي لها الحيض، أما بالنسبة للشباب فيبدأ شعر الوجه في الظهور، وتنمو العضلات، ويبدأ في تناول الكثير من الطعام، كما يمكن ظهور حب الشباب، واختلاف رائحة الجسم.

2- التغيرات العاطفية

تتسم فترة المراهقة بالتغيرات العاطفية والتي تحدث نتيجة تغير الهرمونات في الجسم، فينشأ حالة من التخبط في هذه الفترة ما بين الشعور بالطفولة والنضج في نفس الوقت، الحنين للعب كالأطفال، وفي نفس الوقت الشعور بالحاجة إلى الحب والارتباط.

3- التغيرات السلوكية

وهي أحد أهم التغيرات التي يجب معرفة كيفية التعامل معها، حيث خلال هذه الفترة يبدأ الشخص في الشعور بالاستقلالية، ويظهر عليه علامات العناد، والرغبة في كسر الحواجز، واختيار تجربة أشياء جديدة ومختلفة، كما تنشأ لدى البعض حالة من فقدان الثقة بالنفس، والرغبة في الانطوائية.

أقرئي أيضًا: كيف تكونين رومانسية في 5 خطوات.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق