الحمل والعناية بالطفل

كيفية التخلص من القشرة عند الرضع

تظهر قشرة الرأس لدى معظم الرضع بعد أيام قليلة من الولادة، وقد تزداد بشكل مزعج وسريع عند بعض الأطفال، وتعتبر هذه القشرة غير مؤذية للطفل ولكنها تسبب الشعور بالحكة وقد تنتقل إلى أماكن أخرى من الجلد كالجبهة والحاجبين، ولهذا فسوف توضح لكِ “بنات ONE” كيفية التخلص من القشرة عند الرضع.

كيفية التخلص من القشرة عند الرضع

فيما يلي أفضل 4 حيل تساعد في التخلص من قشرة الرأس لدى الرضع:

1- غسل الرأس

ينبغي غسل فروة رأس الرضيع باستخدام شامبو خفيف مخصص للرضع وحديثي الولادة، وهناك أنواع من الشامبو مخصصة لإزالة قشرة رأس الطفل ولكن يجب استشارة طبيب الأطفال قبل استعمالها.

2- الزيوت الطبيعية

يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت السمسمك في تدليك فروة رأس الطفل للتخلص من القشرة، إذ تعمل هذه الزيوت كمضادة للالتهابات مما يعمل على التقليل من ظهور القشرة في شعر الطفل، وكل ما عليك فعله هو تدليك فروة رأس الطفل باستخدام نوع واحد فقط من هذه الزيوت وتراكه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالمائ الفاتر.

3- استخدام فرشاة ناعمة 

من الضروري استخدام فرشاة ناعمة بعد استحمام الطفل لإزالة القشرة، ولا يُنصح باستخدام الأظافر لكي لا تؤدي إلى التهاب فروة رأس الطفل.

كيفية التخلص من القشرة عند الرضع

4- الفازلين 

يساعد الفازلين في التخلص من القشور الناعمة التي تلتصق بفروة الرأس، ولذا قومي بدهن كمية قليلة من الفازلين على شعر الطفل بعد غسله جيداً بالشامبو المخصص للأطفال، ثم استخدمي الفرشاة الناعمة في التخلص من القشرة.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً لا غنى عن استشارة الطبيب إذا استمرت قشرة الرأس في الظهور والزيادة، وسوف يصف لكِ بعض الكريمات الطبية التي تساعد في تحسن حالة الطفل سريعاً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق