الحمل والعناية بالطفل

كيفية تخفيف ألم بزوغ الأسنان عند الرضع

مرحلة التسنين هي مرحلة صعبة على الرضيع وعلى الأم، فخروج السن يصيبه بالألم الذي يجعله مستمر في البكاء رافض لتناول الطعام، لذا في “بنات one” نعرض لكِ كيفية تخفيف ألم بزوغ الأسنان عند الرضع من خلال بعض الخطوات البسيطة التي يمكن القيام بها حتى تنتهي هذه المرحلة.

كيفية تخفيف ألم بزوغ الأسنان عند الرضع

يبدأ الرضع في التسنين منذ الشهر الرابع وقد يتأخر البعض الآخر عن ذلك، وبالرغم من اختلاف التوقيت بين طفل لآخر إلا أن تشمل أعراض بزوغ الأسنان على الألم، ويمكن التخفيف منها من خلال بعض الطرق مثل:

الجل المسكن

يمكن استخدام الجل المسكن بعد استشارة الطبيب عن النوع المناسب له، ويتم استخدامه عن طريق وضع القليل منه على أصبع نظيف، ثم حك لثة الطفل به من أجل تهدئة وتسكين الألم.

قطعة قماش مجمدة

جمدي قطعة قماش في الفريزر ثم دلكي لثة الطفل بها، حتى تعمل البرودة الموجودة بها على تقليل الشعور بالألم، ويمكن استبدال قطعة القماش من خلال استخدام العضاضة التي تحتوي على ماء ووضعها بالثلاجة حتى تصبح باردة على لثة الطفل.

كيفية تخفيف ألم بزوغ الأسنان عند الرضع

منحه الحنان

في هذه الفترة يحتاج الطفل إلى الحنان والاهتمام، لذا احرصي على ضم الطفل ومنحه الاهتمام والشعور بالأمان.

الخيار والتفاح

إذا كان طفلك أكبر من 7 أشهر فيمكن منحه حبة خيار أو تفاح أو حتى كمثرى حيث ستمنحه الفيتامينات كما أنها صلبه فسيحب طفلك حكها في اللثة من أجل تسكين الألم.

نصيحة بنات one

وفي النهاية قد يعمل التسنين على زيادة كمية سيلان لعاب الطفل من الحلق، مما قد يؤدي إلى إصابته بالسعال والتهاب الحلق، لذا يجب الانتباه للأمر وتجنب تعرضه للبكتيريا، أو وضع الأشياء الغير نظيفة في فمه.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق