الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني من الأنواع الغذائية التي يحبها الأطفال كثيرًا، وتحتوي على السكريات والأملاح والزيوت النباتية أو الزيوت المهدرجة وحتى الدهون غير المشبعة وبعض المواد الحافظة، وفي “بنات one” نتعرف على فوائد زبدة الفول السوداني.

فوائد زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من الفوائد الصحية حيث تقدم للجسم ما يلي:

مصدر للطاقة

تعتبر زبدة الفول السوداني مصدر للطاقة، حيث أنها تمد الجسم بحوالي 588 سعر حراري، كما إنها تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والدهون.

خسارة الوزن

يمكن أن تُسبب زبدة الفول السوداني خسارة الوزن، بسبب احتوائها على نسبة عالية من البروتين والدهون والألياف، والذي يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء.

فوائد زبدة الفول السوداني

تحسين صحة القلب

تحتوي زبدة الفول السوداني على الأحماض الدهنية الغير مشبعة الأحادية منها والمتعددة، وفيتامين هـ، والمغنسيوم، والنياسين، والتي تساعد على تحسين صحة القلب.

الوقاية من الزهايمر

يحتوي الفول السوداني على فيتامين B3 “النياسين” الذي يعمل على إصلاح الخلايا التالفة في المخ، مما يساعد على حماية الجسم من الإصابة بالزهايمر.

تقوية العظام

تحتوي زبدة الفول السوداني على النحاس الذي يحافظ على صحة العظام، ويعزز من المناعة، كما أنه يقلل من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وأمراض القلب.

الحماية من السكري

تحتوي زبدة الفول السوداني على حمض الأوليك وهو نوع صحي من الدهون الأحادية غير المشبعة، الذي يعمل على تقليل مقاومة الأنسولين، وبالتالي الحماية من مرض السكري.

نمو الشعر

تساعد زبدة الفول السوداني على نمو الشعر بسبب احتوائها على العديد من الفيتامينات الهامة لتعزيز نمو الشعر مثل فيتامين ب، كما أنها تعمل على علاج مشكلات فروة الرأس.

نصيحة بنات one

وفي النهاية فوائد زبدة الفول السوداني كثيرة، ولكن يجب الانتباه عند تناولها، فتناولها بكثرة يعمل على مد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية التي تزيد من الوزن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق