الديكور المنزلي

كيف أختار ألوان الدهانات

تلعب الدهانات دورًا كبيرًا في تغيير شكل المنزل، لذا عند إضافة تعديلات على المنزل يجب اختيار ألوان الطلاء بعناية، فهي ليست مجرد ألوان تختار بشكل عشوائي، ولكنها تحتاج إلى التفكير العميق والدقيق، فالألوان تؤثر بقوة على الحالة النفسية كما أنها تزيد من جمال الأثاث، وفي “بنات one” نجاوبك على كيف أختار ألوان الدهانات في السطور التالية فتعرفي على الطريقة المثالية لذلك.

كيف أختار ألوان الدهانات

تؤثر الألوان على الحالة المزاجية، فالألوان الدافئة تثير الحماس، والألوان الباردة تزيد من الشعور بالاسترخاء والهدوء، لذا نصح خبراء الديكور باختيار ألوان الدهانات بعناية، والتي ننصحك باختيارها وفق التالي:

من الطبيعة

استوحي ألوان الغرف من الطبيعة، واحرصي على انتقاءها من تدرجات الألوان من الأسفل وإلى الأعلى مثل تدرجات السماء والأرض وما بينهم، فاختاري ألوان الأرضيات غامق، ثم أفتح في الحوائط، وأفتح في السقف.

لمسة سوداء

الأسود من الألوان الأساسية والتي تضيف لمسة مختلفة للديكور، فيمكنك إضافة لمسة بسيطة من الأسود مثل وضع إناء للزهور باللون الأسود، أو برخامة المطبخ وغيرهم.

التوازن بالألوان

احرصي على التوازن بين الألوان بحيث تنقسم بين ال60% من اللون الأساسي للحائط، و30% لقطع الأثاث، و10% للاكسسورات.

كيف أختار ألوان الدهانات

الألوان الجريئة

احرصي على وضع بعض اللمسات من الألوان الجريئة، وخصوصًا في المساحات الصغيرة، فخبراء الديكور ينصحون باختيار الألوان التي تجعل المساحات الصغيرة بارزة بشكل أكبر.

المزج بين الألوان الدافئة والباردة

استخدمي التباين بين الألوان الدافئة والباردة في الغرفة نفسها، مثل الجمع بين درجات البارد مع البني حيث سيمنح ذلك الغرفة المزيد من الحيوية.

نصيحة بنات one

وفي النهاية عند اختيار الألوان جربي كمية بسيطة منها على الحوائط حتى يمكنك التفكير فيما ترغبين به والذي يعكس شخصيتك، ويجعلك تشعرين بالراحة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق