العناية بالبشرة

العوامل المؤثرة على نضارة البشرة

الوجه هو أكثر مناطق الجسم تعرضاً للشوائب والبكتيريا، والتي تعمل على تراكم الجلد الميت، وجعل البشرة تبدو بلون مصفر، وشاحب، لذا يجب معرفة كيفية الاهتمام والعناية به، وأول طرق العناية به هو معرفة الطرق والأدوات التي تسبب له الجفاف والقشور والحبوب وظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لذا يعرض لكِ بنات one العوامل المؤثرة على نضارة البشرة لتتجنبيها.

العوامل المؤثرة على نضارة البشرة

تتعرض البشرة للكثير من العوامل التي تسبب لها الجفاف، وتجعلها تبدو شاحبة، ومن تلك العوامل التالي:

1- التعرض إلى الملوثات

تعرض البشرة إلى الملوثات مثل الغبار، والمواد الكيميائية، يعمل على انسداد مسام البشرة، وإصابتها بحب الشباب، لذا يجب تنظيفها بشكل يومي، وإزالة الأوساخ، والحرص على القيام بتقشيرها بشكل أسبوعي.

أقرئي أيضًا: كيفية عمل تبخير الوجه بطريقة صحيحة.

2- سوء التغذية

من أهم العوامل التي تؤثر على البشرة ونضارتها هي التغذية، فالغذاء الصحي يعمل على محاربة البثور والحبوب، وعلامات الشيخوخة المبكرة، والحفاظ على نضارتها، ومنحها الكولاجين اللازم لجعلها تبدو أكثر حيوية وشباباً.

العوامل المؤثرة على نضارة البشرة

3- النوم

يؤثر النوم بشكل كبير على كل الجسم، فقلة النوم تعمل على زيادة مستوى الكورتيزول في الجسم، والذي يعمل على زيادة الشعور بالإجهاد، والإصابة بالتهابات الجلد، مما يجعل البشرة عرضة إلى اكتساب الكثير من المشكلات الأخرى، مثل ظهور الهالات السوداء، والتجاعيد، وغيرها من العلامات.

4- التغيرات الهرمونية

تلعب التغيرات الهرمونية دوراً هاماً في إصابتها بالمشكلات، فعند حدوث تغير في الهرمونات يظهر حب الشباب، وتصبح البشرة أكثر جفافاً، وتبدأ التجاعيد بالظهور بالوجه وتجعله يبدو أكبر سناً.

أقرئي أيضًا: كيفية الحصول على بشرة نقية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق