العناية بالبشرة

3 وصفات طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء

في الشتاء تصبح البشرة أكثر جفافاً، وتحتاج إلى زيادة العناية بها، لذا يجب الحرص على ترطيب البشرة يومياً خلال فصل الشتاء، ويعرض لك بنات one مجموعة وصفات طبيعية لترطيب البشرة ومنحك النعومة اللازمة.

3 وصفات طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء

1- الأفوكادو

أحد أهم أنواع الفاكهة والتي تستخدم في ترطيب البشرة، حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات، والأحماض الدهنية، والمغذيات للبشرة، فيساعد الأفوكادو على حصول البشرة على الكولاجين اللازم لنضارتها.

أقرئي أيضًا: فوائد خل التفاح للوجه.

طريقة الاستخدام

قومي بتقشير الأفوكادو، واهرسيه جيداً، ثم ضعيه على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر، وكرري الوصفة مرتين أسبوعياً.

2- زبدة الكاكاو

الزبدة المستخرجة من بذور الكاكاو هي واحدة من المواد الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة، لاحتوائها على الدهون المشبعة، كما تحتوي على مواد مضادة للأكسدة لذا فهي تحمي البشرة من الالتهابات، كما أنها تقاوم ظهور علامات الشيخوخة.

طريقة الاستخدام

ضعي كمية مناسبة من زبدة الكاكاو على بشرتك، ودلكيها جيداً، ويُفضل وضعها قبل النوم، حتى تمتصها البشرة جيداً، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل نتيجة.

3 وصفات طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء

3- زبدة الشيا

تعتبر زبدة الشيا أحد المنتجات المميزة في العناية بالبشرة والشعر، حيث تحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية، والتي تعالج مشاكل البشرة، وتقاوم ظهور علامات تقدم السن.

طريقة الاستخدام

ضعي قطعة من زبدة الشيا في يديك، ودلكيها حتى تذوب، ثم ضعيها على بشرتك، واتركيها أطول فترة ممكنه، حتى تمتصها البشرة جيداً، وتمنحك الترطيب اللازم، لذا يُفضل استخدامها قبل النوم مباشرةً.

أقرئي أيضًا: تفتيح البشرة السمراء بسرعة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق