مكياج وميك أب

طريقة اختيار كريم الأساس الجيد

المكياج واحد من المنتجات التي تهتم المرأة بها كثيرًا، حيث يساعد على إبراز جمالها، ومنحها المظهر التي ترغب به، ومع اختلاف البشرة يحتاج كل نوع إلى منتجات معينة، من أجل أن يكون المكياج مضبوط وسليم ويمنح النتيجة المطلوبة، ويُعد كريم الأساس، واحد من أساسيات المكياج التي لا غنى عنها، لذا يجب اختياره بطريقة صحيحة، وفي “بنات one” نقدم لكم طريقة اختيار كريم الأساس الجيد لوجه مثالي وجميل.

فيما يستخدم كريم الأساس

كريم الأساس هو أحد مستحضرات التجميل الأساسية الذي عليه يُبنى عليه الخطوات التالية، حيث يعمل على توحيد لون البشرة، وإخفاء العيوب بالجلد، ويتكون كريم الأساس من عدة أنواع كل نوع يناسب بشرة معينة، فلا يجب وضع كريم الأساس الذي يحتوي على مواد دهنية على البشرة الدهنية، فهذا سيجعله يفسد سريعًا ولا يمنح المظهر المطلوب، بل سيفسد الوجه ويجعله يبدو سيئًا.

طريقة اختيار كريم الأساس الجيد

هناك عدة أنواع من كريم الأساس وعند التعرف عليها يمكن تحديد النوع الأنسب لكل بشرة، وتتمثل أنواعه فيما يلي:

كريم أساس كريمي

يأتي بقوام سميك، ويعمل على تغطية البشرة جيدًا وتوحيد لونها، ويناسب أصحاب البشرة الجافي والعادية والمختلطة.

طريقة اختيار كريم الأساس الجيد

كريم أساس ستيك

يتميز بسرعة امتصاص البشرة له، ويمنح تغطية كاملة ومثالية للحبوب، ويشبه في شكله قلم أحمر الشفاه، ويناسب أنواع البشرة الدهنية لكونه سريع الامتصاص.

كريم أساس معدني

من أكثر الأنواع انتشاراً، حيث يحتوي على معادن طبية، ويمكن استخدامه فوق المناطق التي تحتوي على جروح بأمان، وهو مناسب للبشرة الحساسة.

كريم أساس مضاد للماء

الميزة في هذا النوع أنه يمكنك استخدامه والذهاب إلى حمام السباحة أو التعرض للماء دون القلق من أن يتم إزالته كريم الأساس، فهو يحتوي على مواد تجعل لا يمكن إزالته إلا بكريمات إزالة المكياج، ويناسب هذا النوع كافة أنواع البشرة بشرط ترطيب البشرة الجافة قبل استخدامه.

كريم الأساس البودر

هو نفس فكرة كريم الأساس المضغوط، حيث يعمل على تغطية عيوب البشرة، ويتميز بقوامه الخفيف للغاية، وهو مناسب لأصحاب البشرة الدهنية، حيث يعمل على امتصاص الزيوت من البشرة.

طريقة اختيار كريم الأساس الجيد

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق