الصحة والجمال - لايف ستايل

طريقة لجعل الشفاه حمراء بدون روج

تلجأ معظم الفتيات إلى استخدام الروج أو أحمر الشفاه للتخلص من لون الشفاه الداكن والباهت، ولكن مع كثرة الاستخدام يؤدي ذلك إلى فقدان الشفاه توهجها ورونقها، وخاصةً إذا كان يحتوي على مواد كيميائية ضارة، ولهذا فسوف نعرض لكم في “بنات ONE” أفضل طريقة لجعل الشفاه حمراء بدون روج.

طريقة لجعل الشفاه حمراء بدون روج

سنعرض لكِ أفضل الخطوات التي تساعدك في الحصول على شفاه حمراء بشكل طبيعي:

1- تقشير الشفاه

يجب تقشير الشفاه للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تُسبب اسمرار الشفاه، فقط اخلطي كميات متساوية من السكر والعسل بحركات دائرية لطيفة، ثم اغسلي شفاهك بالماء الفاتر.

2- ترطيب الشفاه

بعد الانتهاء من تقشير الشفاه، قومي بترطيبها جيداً للتخلص من الجفاف والتشقق، ويمكن استخدام مرطب الشفاه أو المواد الطبيعية كزبدة الشيا أو الألوفيرا.

3- الشمندر

يحتوي البنجر أو الشمندر على أصباغ حمراء تعمل على جعل الشفاه وردية بشكل طبيعي، ويمكنك استخدامه بسهولة عن طريق تقطيع الشمندر إلى نصفين وافركي الشفاه جيداً باستخدامه، أو عن طريق استخراج عصير الشمندر وخلطه مع القليل من العسل ووضع هذا المزيج على الشفاه وتركه طوال الليل.

4- الفراولة

تعمل الفراولة على جعل الشفاه حمراء بشكل طبيعي، وذلك عن طريق طحن الفراولة ومزجها من الحليب، ويتم تطبيق هذا المزيج على الشفاه وفركها لمدة 10 دقائق بحركات دائرية، واغسليها بعد ذلك بالماء البارد.

طريقة لجعل الشفاه حمراء بدون روج

5- الألوفيرا

تساعد الألوفيرا على ترطيب الشفتين ومنحهما لون وردي مشرق، ويمكن استخدام جل الألوفيرا مباشرةً على الشفاه، أو مزجه مع العسل وتطبيق المزيج على الشفاه وتركه لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

نصيحة بنات ONE

تُعتبر جميع الوصفات السابقة فعالة وآمنة جداً للاستخدام في توريد الشفاه بشكل طبيعي دون حدوث أي أعراض جانبية، فاحرصي على تطبيقها بانتظام مع ترطيب الشفاه يومياً قبل النوم.

 اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق