الديكور المنزلي

أهم النصائح عند تصميم مطابخ عصرية

تصميم المطبخ هو من أهم النقاط التي يجب الاهتمام بها، فالمرأة تقضي الكثير من الوقت به في تحضير الطعام، أو غسل الأواني وغيرها من أعمال، لذا يجب أن يُصمم وفقًا لقواعد تساعد على الراحة وسرعة إنجاز الأمور، لذا في “بنات ONE” نعرض لكم أهم النصائح عند تصميم مطابخ عصرية تساعد على تصميم المطبخ المثالي.

أهم النصائح عند تصميم مطابخ عصرية

هناك عدد من النقاط يجب الاهتمام بها عند تصميم المطبخ، ومنها:

المساحة

تلعب المساحة دورًا هامًا في تحديد شكل المطبخ، حيث عليها يتم تحديد حجم المطبخ وكيفية تقسيمه ما بين أدراج لوضع الأدوات ومساحات للتخزين وركن للطبخ، لذا يجب مراعاة وقياس المساحة جيدًا قب التخطيط.

أهم النصائح عند تصميم مطابخ عصرية

اختيار التصميم المناسب

بعد معرفة المساحة هنا يمكنك تحديد التصميم الأنسب، وتحديد أماكن وضع الأدوات والأواني، وأماكن الطبخ، والأجهزة الكهربائية.

أهم النصائح عند تصميم مطابخ عصرية

الأرضيات

يحتاج المطبخ إلى الأرضية السادة التي تضيف للعين مساحة أكبر، وتضيف لمسة جمالية للمكان، ويمكن استخدام في أرضية المطبخ الرخام أو أرضيات بي في سي أو السيراميك.

الجدران

مؤخرًا انتشرت تصاميم المطابخ التي تحتوي على جدران من الأحجار، حيث أنها لا تتأثر بالماء ولا بارتفاع درجات الحرارة، كما يسهل تنظيفها.

أهم النصائح عند تصميم مطابخ عصرية

مثلث المطبخ

مثلث المطبخ يعتمد على فكرة وضع الثلاجة والبوتاجاز والحوض على شكل مثلث، بحيث يوزع بين أركان المطبخ، ويتم اختيار الزاوية على حسب مساحة المطبخ، والاعتماد على فكرة مثلث المطبخ تتيح مساحة أكبر للاستخدام، كما تجعل المطبخ أكثر راحة.

أهم النصائح عند تصميم مطابخ عصرية  أهم النصائح عند تصميم مطابخ عصرية  أهم النصائح عند تصميم مطابخ عصرية  أهم النصائح عند تصميم مطابخ عصرية  أهم النصائح عند تصميم مطابخ عصرية  أهم النصائح عند تصميم مطابخ عصرية  أهم النصائح عند تصميم مطابخ عصرية

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق