الحمل والعناية بالطفل

متى يمكن الحمل بعد الولادة

متى يمكن الحمل بعد الولادة سؤال تقوم بطرحة دائماً الأم، حيث إن الحمل من التجارب التي تحمل العديد من المشاعر الجميلة ولكنها أيضا مؤلمة عند البعض، ولهذا فإن بعض الأمهات لِا تَرْغَبَ في حدوث الإنجاب سريعاً، وخاصة إذا كانت الولادة قيصرية حينها يجب الانتظار لفترة من الوقت، وفيما يلي من “بنات one” سنتعرف علي متى يمكن حدوث حمل مرة أخرى.

فترة الأمان من الحمل بعد الولادة

يختلف طبيعة جسم كل امرأة عن الأخرى، حيث يمكن للجسم بدء التبويض بعد الولادة بأربعة أسابيع، ويعتمد ذلك على العديد من العوامل، منها انتظام الرضاعة الطبيعية، وعلى الرغم من أن هرمون اللبن يُقلل فرص حدوث الحمل، إلا أنه قد يعود الجسم للتبويض في حال عدم الإرضاع المستمر والمكثف.

متى يمكن الحمل بعد الولادة

متى يمكن الحمل بعد الولادة

دائماً ما ينصح أطباء النساء والتوليد بعدم خوض تجربة الحمل مرة أخرى إلا بعد مرور 24 شهراً على الولادة، وذلك لإتاحة الجسم فرصة للشفاء والتعافي من الحمل والولادة وعودة الرحم مرة أخرى إلى مكانه الطبيعي، والشفاء من الجرح القيصري وذلك لبعض الأسباب والتي منها:

  • تعتبر العملية الجراحية صعبة وخطيرة، إلى جانب أن الشفاء من جرح القيصرية يحتاج إلى وقت طويل، ولهذا فإن كلما تأخر حدوث الحمل زادت فرص الشفاء، وقلت المضاعفات التي يمكن أن تنتج نتيجة الحمل مرة أخرى.
  • عند حدوث بعض المضاعفات بالحمل الأول، يجب حينها تجنب حدوث حمل مرة أخرى إلا بعد مرور وقت كافي لشفاء الجسم.
  • أثناء الولادة يفقد الجسم العناصر الغذائية الموجودة في الجسم، مما يجعل الأم تشعر دائماً بالألم، ويحتاج الجسم وقت كافي ليعود إلى وضعه الطبيعي.

نصيحة بنات one

عند البحث من الناحية العملية سيكون من الصعب الاعتناء بطفلين في وقت واحد، وخاصة إذا كانوا متقاربين من بعض في السن، إلى جانب الاعتناء بالمنزل والزوج ونفسك كل ذلك يكون بعد الولادة، مما قد يعرض صحتك للخطر عند حدوث حمل آخر مباشرةً بعد الولادة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق