الديكور المنزلي

خطوات ترتيب غرفة النوم الضيقة

غرفة النوم هي أهم غرفة في المنزل، فهي المكان الذي نلجأ إليه بعد عناء يوم طويل ولذلك يجب أن تكون منظمة ومرتبة بطريقة جيدة، لكي لا تشعر بالضيق والضجر أثناء تواجدك بها، وعليك الالتزام بقواعد الديكور الأساسية قبل اختيارها، ولذلك سنستعرض لك في “بنات ONE” قواعد ترتيب غرفة النوم الضيقة بطريقة مثالية.

خطوات ترتيب غرفة النوم الضيقة

  1. عليك أولاً اختيار ألوان دهانات فاتحة وهادئة لكي توحي بالاتساع، ونرشح لك اللون الأبيض أو الألوان الترابية كالرصاصي ويمكنك المزج بين لونين متناسقين.
  2. احرصي على اختيار أثاث ذو حجم صغير أو متوسط، لكي يكون سهل في الترتيب والنقل والتنظيف أيضاً.
  3. تجنب شراء القطع الإضافية مثل الكراسي الخارجية أو الشازلونج، واكتفي باقتناء القطع الأساسية وهي الدولاب والسرير والطاولة وكمود واحد صغير أو أثنين.
  4. تجنبِ وضع الكثير من الديكورات التي يمكن أن تعيق الحركة وتوحي بالازدحام في غرفة النوم.
  5. يمكنك اعتماد المرايا في دولاب الملابس، إذ توحي بالاتساع أيضاً.
  6. يُفضل تجنب اختيار السرير ذات الشكل الدائري لأنه يشغل مساحة كبيرة.
  7. يجب اختيار الستاير الشفافة التي تسمح بدخول أشعة الشمس إلى الغرفة، وعليك اختيار أقمشة ناعمة وبسيطة وابتعدي عن الأقمشة السميكة المزركشة.
  8. من الضروري الاهتمام بوحدات الإضاءة في الغرفة مثل اللمبات الصغيرة والنجف المعلق الذي لا يأخذ مساحة كبيرة وفي نفس الوقت يُضفي لمسة مميزة ودافئة على الغرفة.

خطوات ترتيب غرفة النوم الضيقة

نصيحة بنات ONE

وأخيراً وبعد أن عرضنا لكِ أفكار مبتكرة وعملية لترتيل غرف النوم الصغيرة، لا تنسي الحفاظ على مظهر الغرفة نظيف ومرتب طوال الوقت حتى لا تبدو في حالة فوضوية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق