الصحة والجمال - لايف ستايل

ما أضرار غسل الشعر أثناء الدورة الشهرية

هناك الكثير من الشائعات والأقاويل حول أضرار الاستحمام وغسل الشعر أثناء الدورة الشهرية، ولكن في نفس الوقت إهمال النظافة الشخصية في هذه الفترة يؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض والفطريات والعدوى، وفي “بنات ONE” سوف نعرض لكم ما أضرار غسل الشعر أثناء الدورة الشهرية وكيف يمكنك تجنبها.

ما أضرار غسل الشعر أثناء الدورة الشهرية 

هناك العديد من الشائعات حول أضرار غسل الشعر والاستحمام أثناء الدورة الشهرية، ولكن الضرر يكمن فقط في استخدام الماء البارد في غسل الشعر والتعرض لتيارات الهواء مما يؤدي إلى انكماش المبيض وبالتالي عدم اكتمال خروج البويضة من المبيض وتحول بقايا الحيض إلى مواد سامة تسبب اختلال توازن الهرمونات في الجسم وتُزيد من فرص الإصابة بسرطان الثدي والمبيض، كما تؤدي هذه البرودة إلى شعورك بأعراض الدورة الشهرية بشكل أكثر حدة.

نصائح عند الاستحمام أثناء الدورة الشهرية 

يعتبر الاستحمام وغسل الشعر من الأمور الضرورية للحفاظ على نظافة الجسم خلال فترة الدورة الشهرية، وإليك أهم النصائح التي تساعد في تجنبك أي أضرار:

  • يجب استخدام الماء الدافئ للاستحمام وغسل الشعر للتخلص من تقلصات البطن.
  • ما أضرار غسل الشعر أثناء الدورة الشهرية
  • تجنبِ استعمال المواد المعطرة في تنظيف المنطقة الحساسة، لكي لا تؤدي إلى تهيج المهبل واستخدمي فقط الغسول الطبي الخالي من الكحول والماء الدافئ.
  • احرصي على تجفيف الشعر جيداً بعد الاستحمام حتى لا تشعري بالبرودة.
  • من الضروري تدليك البطن أثناء الاستحمام بحركات دائرية للتخفيف من ألم الدورة الشهرية.

نصيحة بنات ONE

وفي النهارية لا غنى عن النظافة الشخصية في جميع الأوقات للحفاظ على صحتك الجسدية والنفسية أيضاً، ويمكنك تجنب كافة الأضرار الناتجة عن الاستحمام وغسل الشعر أثناء الحيض من خلال اتباع النصائح السابقة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق