الحمل والعناية بالطفل

كيفية التخلص من كلف الحمل بالطرق الطبيعية

كلف الحمل واحد من المشكلات المزعجة التي تحدث للعديد من السيدات، فهي عبارة عن بقع داكنة تظهر في منطقة الجبهة أو الخدين أو أعلى الشفاه، فهي تظهر في الأماكن التي تتعرض لأشعة الشمس، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية التخلص من كلف الحمل بالطرق الطبيعية الآمنه.

كيفية التخلص من كلف الحمل

ظهور كلف الحمل لا يُعرف له سبب معين، ولكن تشير الأبحاث إلى أن التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل تؤثر على بشكل مباشر على زيادة إنتاج الخلايا الصبغية، مما يعمل على إفراز الميلانين بنسب كبيرة، وعليه تتعرض البشرة إلى الاسمرار، ولكن تلعب أيضًا العوامل البيئية دوراً في الإصابة بالكلف، وإليك كيفية التخلص منها بطريقة آمنه:

جل الألوفيرا

يُعد جل الألوفيرا واحد من المكونات الطبيعية الذي يساعد على علاج الكلف والعديد من المشكلات الجلدية الأخرى، ويتم ذلك عن طريق تدليك الجلد به لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف الجلد بالماء الفاتر.

كيفية التخلص من كلف الحمل بالطرق الطبيعية

دقيق الشوفان

يعمل الشوفان كمقشر طبيعي حيث يساعد على التخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا الجلد، ويتم ذلك من خلال خلط دقيق الشوفان مع العسل الأبيض وتوزيعه على الجلد مع فرك الجلد به، للتخلص من الصبغات والجلد الميت.

دقيق اللوز

يحتوي دقيق اللوز على نسبة عالية من فيتامين هـ، مما يعمل على زيادة حيوية الجلد ويعالج مشكلة الكلف، ويتم ذلك عن طريق خلط القليل من دقيق اللوز مع الحليب ووضعه على الجلد.

نصيحة بنات one

خلال فترة الحمل لا يُنصح باستخدام أي من كريمات التفتيح، بدون استشارة طبية حيث أنها قد تحتاج على مواد كيميائية ضارة للحمل، كما أن قد تختفي آثار الكلف تلقائيًا بعد الولادة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق