العناية بالبشرة

إزالة السواد من الشفاه بالوصفات الطبيعية

تُعد الشفاه من علامات الجمال لدى المرأة حيث تمنحها جمالاً وجاذبيّا وخصوصًا كلما كانت وردية اللون، وللحصول على شفاه وردية يتكلف الأمر اتباع بعض العادات اليومية التي تعمل على تفتيح لونها، والتخلص من السواد، وفي “بنات one” نقدم لكم طرق إزالة السواد من الشفاه بالوصفات الطبيعية البسيطة.

طرق إزالة السواد من الشفاه

يمكن التخلص من سواد الشفاه من خلال العناية بعم عن طريق استخدام مرطب للشفاه، وتنظيفها من بقايا الطعام، وتناول الكثير من المياه، وتجنب ترك معجون الأسنان عليها لفترة، كما أن هناك عدة وصفات طبيعية تساعد على تفتيح وترطيب الشفاه وهي كالآتي:

إزالة السواد من الشفاه بالوصفات الطبيعية

زيت الزيتون و السكر الناعم

يُعد السكر واحد من المكونات التي تعمل على التخلص من الجلد الميت على الشفاه، ويعمل زيت الزيتون على ترطيبها،  وتغذيتها، لذا احرصي على دهن الشفاه بزيت الزيتون حتى يجف تمامًا ثم وضع ربع ملعقة من السكر وتدليك الشفاه بها، ثم ترك الوصفة لمدة ربع ساعة ثم غسل الشفاه بالماء فقط.

العسل وعصير الليمون والجلسرين

يحتوي العسل على العديد من المواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى كونه يقضي على البكتيريا، كما أنه يعمل على ترطيب الشفاه، لذا احرصي على خلط ملعقة من كل من العسل وعصير الليمون والجلسرين، ثم وضعهم على الشفاه قبل النوم وتركه حتى اليوم التالي ثم غسله بالماء.

عصير الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يعمل على تفتيح الشفاه من اللون الداكن، لذا ضعيه على شفاهك قبل النوم كل يوم لمدة شهر، وستلاحظين اختفاء السواد وتحول لون شفاهك للوردي.

نصيحة بنات one

أكثر الأسباب التي تُسبب اسمرار الشفاه هو علقها، حيث يحتوي الريق على أنزيمات تُسبب جفاف الشفاه واسمرارها، لذا تجنبي القيام بهذا الأمر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق