العناية بالبشرة

كيف ازيل حفر الوجه

الحفر في الوجه هي عبارة عن آثار للحبوب التي تمت إزالتها، فتظهر عندما تتضرر الطبقة الداخلية للجلد، وفي الغالب تنتج الحفر بعد الإصابة بحب الشباب، أو عند الإصابة بالتهاب بالجلد أو الإصابة بالجدري، ولا تُعد طرق التخلص من الحفر صعبة إذا تم الالتزام بالعلاج، وفي “بنات one” نجاوبك على كيف ازيل حفر الوجه من خلال عرض بعض الطرق الطبية التي تعمل على علاج حفر الوجه والتخلص منها نهائيًا.

كيف ازيل حفر الوجه

هناك عدة طرق يمكن من خلالها علاج الحفر في البشرة، وكل طريقة منها لها نتائج مختلفة، ويعتمد اختيارها على نوع الحالة ونوع البشرة والمناسب لهم:

التقشير الكيميائي

يُعد التقشير الكيميائي واحد من أهم الطرق التي تساعد على تحسين البشرة، والتخلص من آثار الحفر والبقع بها، حيث يتم وضع على البشرة طبقة من الحمض، ويُضاف له إنزيم معين حتى يتم التخلص من الطبقة الخارجية للجلد، للحصول على أفضل نتيجة، ويتم الخضوع لعدة الجلسات حتى الوصول للنتيجة المطلوبة.

تسحيج البشرة

هو مماثل لتقشير البشرة ولكن بدون استخدام المواد الكيميائية، حيث يتم استخدام أداة تعمل على التخلص من الطبقة الخارجية للجلد، للتخلص من الحفر، ويُستخدم في هذه الطريقة التخدير الموضعي، ولكن قد لا تناسب هذه الطريقة الجميع.

كيف ازيل حفر الوجه

تعبئة الجلد

تعبئة الجلد هي حقن مادة ترفع الحفر إلى مستوى البشرة، ويُعد علاج مؤقت، فقد تختفي الحفر لفترة ثم تظهر ثانية بعد عدة أشهر.

الليزر

يُستخدم العلاج بالليزر من أجل تحفيز الجلد على التخلص من الحفر وأثر الحبوب، فيتم تسليط الليزر على الوجه، مما يعمل على حرق الطبقة الخارجية للبشرة، من أجل تحفيزها لنمو خلايا جديدة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا علاج الحفر بالوجه لا يجب أن يتم منزليًا فهو من مشكلات البشرة التي تحتاج إلى استشارة طبيب جلدية لوصف العلاج المناسب للحالة.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق