العناية بالبشرة

ما هي آثار الليزر على الوجه

يُعتبر الليزر واحد من أكثر الطرق الطبية المستخدمة لحل العديد من المشكلات، فيُستخدم من أجل تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة، بالإضافة إلى إزالة الشعر من الجسم، ولكن كما للليزر الكثير من الفوائد فإن له عدد من الأضرار الجانبية، وفي “بنات one” نتعرف على ما هي آثار الليزر على الوجه.

ما هي آثار الليزر على الوجه

عند استخدام الليزر بأنواعه على الوجه قد يصاحبه بعض الآثار الجانبية، الطفيفة والمؤقتة والتي يسهل معالجتها، ومن تلك الآثار ما يلي:

  • احمرار الجلد وينتج ذلك في حالة استخدام الليزر لإزالة الشعر، حيث يعمل على استهداف بصيلات الشعر وتدميرها، مما قد يعمل على التسبب بالتهاب الجلد، والشعور بالألم.
  • التقشر الذي ينتج عن طريق استخدام الليزر لتقشير الجلد، وينتج عنه حدوث أثار جروح وندوب، لذا يجب العناية بالجلد بعد استخدام الليزر، لمنع حدوث أي مشكلة مستمرة.
  • تغير لون البشرة وينتج ذلك عند استخدام الليزر لعلاج حب الشباب أو إزالة الشعر، حيث يصبح لونه أغمق.
  • ضرر بالعين، وينتج ذلك في حالة عدم ارتداء نظارة على العين للحماية من أشعة الليزر.
  • التعرض للحروق حيث أن في بعض الأجهزة تكن درجة الحرارة عالية مما يصيب الجلد بالحروق.

ما هي آثار الليزر على الوجه

فوائد الليزر

هناك العديد من الفوائد التي تنتج من استخدام الليزر في النواحي التجميلية، حيث يساعد على التخلص من الشعر الزائد بالجسم، والتجاعيد والبقع الداكنة وغيرهم، ويتميز بأنه دقيق يستهدف المناطق المراد علاجها بسهولة، كما أنه سريع النتائج، فتظهر نتائجه بسرعة، بالإضافة إلى أن علاج فعال للكثير من المشكلات.

نصيحة بنات one

وأخيرًا لتجنب أضرار الليزر يجب استشارة طبيب جلدية عما يمكن فعله قبل استخدام الليزر، وطرق العناية بالجلد بعده لتجنب آثاره الجانبية، بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم اللجوء إلى المراكز التجميلية المعروفة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق