الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية زيادة الهرمونات الأنثوية طبيعياً

اتباع نظام غذائي صحي يُعد أمراً ضرورياً في كل الأوقات، وليس فقط في حال إنقاص الوزن، ولأن المرأة معرضة للكثير من العوامل التي تضعف من صحتها العامة مثل الإنجاب والعمل بكثرة وتغير الهرمونات بالجسم، لذا فهي تحتاج إلى تناول الغذاء السليم  للحفاظ على صحتها، وفي “بنات one” نقدم لكم كيفية زيادة الهرمونات الأنثوية طبيعياً من خلال بعض الخطوات البسيطة.

كيفية زيادة الهرمونات الأنثوية طبيعياً

يُعد هرمون الإستروجين هو الهرمون الأنثوي، والمسئول عن تنظيم الدورة الشهرية والخصوبة لدى المرأة، وفي حالة نقصانه يحدث تقلب بالمزاج، والشعور بالهبات الساخنة، وزيادة الوزن المفاجئة، لذا يجب الحفاظ على التوازن الهرموني بالجسم حتى لا يؤثر سلبًا على الحالة الصحية والنفسية للمرأة، وإليكم مجموعة من الخطوات البسيطة التي تساعد على زيادة هرمون الأستروجين في الجسم.

كيفية زيادة الهرمونات الأنثوية طبيعياً

اتباع نظام غذائي صحي

يلعب الطعام دوراً هاماً في الحفاظ على الصحة، والحفاظ على معدل الهرمونات الأنثوية بالجسم، لذا يُفضل تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفاكهة، والمكسرات والبذور مثل بذر الكتان والسمسم والقمح والشوفان.

ممارسة التمارين الرياضية 

تساعد الرياضة على زيادة هرمون الإستروجين، حيث تعمل على تشجيع الجسم على تكوين الهرمونات، لذا يُفضل ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يومياً.

النوم لـ6 ساعات

يساعد النوم على الحفاظ على الصحة، وتحتاج المرأة إلى معدل لا يقل عن 6 ساعات يومياً من أجل إنتاج هرمون الإستروجين، والحفاظ على الصحة العامة.

تناول المكملات الغذائية

بعد سن الثلاثين يُفضل استشارة طبيب مختص عن أنواع المكملات الغذائية المسموح بها من أجل إنتاج هرمون الاستروجين والحفاظ على نسبته.

نصيحة بنات one

وأخيرًا نقصان هرمون الإستروجين بالجسم يؤثر على الجسم، وتظهر معه بعض العلامات التي قد تصل إلى الإصابة بأمراض مزمنة، لذا يجب استشارة الطبيب لمعرفة كيفية ضبط معدل الهرمون الأنثوي بالجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق