الحمل والعناية بالطفل

كيفية التغذية السليمة للاطفال

يولد الأطفال ومناعتهم ضعيفة، ومع الوقت والتغذية السليمة تتكون مناعتهم لتحميهم من الإصابة بالأمراض، لذا يجب الاهتمام بتغذية الطفل منذ لحظة ولادته عن طريق تناول الأم الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والتي يحصل عليها الطفل من حليب الأم، ثم بعد الشهر السادس تقديم له الأطعمة المفيدة والتي تساعده على النمو بشكل سليم، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية التغذية السليمة للاطفال.

كيفية التغذية السليمة للاطفال

يجب التحكم في وزن الطفل ومراقبته، فزيادة الوزن ليس بالأمر الصحي كما أن نقصان الوزن أيضًا، فمن الطبيعي أن يزداد وزن الطفل كلما كبر في العمر ولكن بمعدل طبيعي، حتى تقل فرص الإصابة بالأمراض.

يجب منح الطفل الخضروات فهي تعد من أهم الأطعمة التي تمنح الطفل الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها، من أجل اكتمال نموه بشكل جيد، وتقوية مناعته.

يجب تقديم كوبان من الحليب يومياً، بسبب احتوائه على نسب عالية من الكالسيوم، حتى يتمكن من الحفاظ على نمو عظامه.

ينصح الأطباء بأن يتم تقديم للأطفال وجبة الإفطار وأن تحتوي على الألياف، وتكن قليلة السكريات، وفي حال شعور الطفل بالجوع تُقدم له الخضروات أو أحد أنواع الفاكهة.

كيفية التغذية السليمة للاطفال

يتم تقسيم الوجبات على خمس وجبات صغيرة ومتفرقة، ويتم تناولها في مواعيد ثابته، مع الحرص على جعله تناول الماء على مدار اليوم لحماية جسمه من الجفاف.

تقديم للطفل الألياف مثل الشوفان وحبوب القمح والأرز البني، وتقليل المشروبات التي تحتوي على السكر، وتجنب العصائر المباعة، وتقديم له الفاكهة بدلاً منها.

نصيحة بنات one

وأخيرًا مع الحفاظ على الطعام الصحي يجب الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية، التي تساعد على بناء العضلات، والتقليل من فرص الإصابة بالأمراض، والتخلص من الوزن الزائد بالجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق