العناية بالبشرة

ما هي فوائد فيتامين سي للبشرة

يُعد فيتامين سي واحد من أهم الفيتامينات التي تعمل على تحسين الجلد، حيث يساعد على تكوين الكولاجين مما يحمي البشرة من الكثير من المشكلات وتوفير لها النضارة والحيوية، لذا يُستخدم فيتامين سي بكثرة في المجال التجميلي، وفي “بنات one” نعرض لكم ما هي فوائد فيتامين سي للبشرة.

ما هي فوائد فيتامين سي للبشرة

يقدم فيتامين C  الكثير من الفوائد للجلد وهي تتمثل على النحو التالي:

الحماية من التجاعيد

يساعد على تكوين الكولاجين الذي يعمل على حماية البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة، كما أنه يُعد من مضادات الأكسدة التي تعمل على منع مهاجمة الجذور الحرة لخلايا البشرة، ويتواجد فيتامين سي في الكثير من أنواع الطعام مثل البرتقال والليمون وغيرهم.

تفتيح البشرة

يحتوي فيتامين سي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تفتيح البشرة والحفاظ على نضارة البشرة، والتخلص من الجلد الميت.

اخلطي 2 حبة من فيتامين سي مع ملعقة من العسل والقليل من الماء وقطرتين من الزيوت العطرية، ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة.

ما هي فوائد فيتامين سي للبشرة

التئام الجروح

يحتوي فيتامين سي على مواد مضادة للالتهاب، تساعد على إعادة بناء الكولاجين، مما يعمل على سرعة التئام الجروح، وإزالة الآثار الناتجة عن حب الشباب، كما أنه يساهم في تقليل الألم الناتج عن الحروق.

علاج الهالات السوداء

يعمل فيتامين سي على التخلص من الهالات السوداء بسبب احتوائه على مواد تساعد على تفتيح البشرة، وإخفاء الهالات السوداء، كما أنه علاج فعال للبقع الداكنة بالجلد.

نصيحة بنات one

يُقدم فيتامين سي الكثير والكثير من الفوائد للجلد، ولكن قد لا يكون مناسب لبعض أنواع البشرة لذا من الأفضل تجربته على جزء بسيط أولاً من الجلد للتأكد من عدم وجود حساسية تجاهه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق