العناية بالبشرة

كيفية علاج حروق الشمس للوجه في المنزل

مع ارتفاع درجات الحرارة يتجه الكثيرين إلى المدن الساحلية للجلوس على البحر، ولكن عدم استخدام طرق الحماية والجلوس أسفل أشعة الشمس المباشرة يُسبب الإصابة بالحروق، التي يجب معالجتها على الفور حتى لا يتزايد الأمر ويُترك آثاراً واضحه، وفي “بنات one” نعرض لكم كيفية علاج حروق الشمس للوجه.

كيفية علاج حروق الشمس للوجه في المنزل

اتبعي الطرق التالية للتخلص من التهابات وحروق الشمس:

قوالب الثلج

يمكن وضع قوالب الثلج على البشرة من أجل تقليل الاحمرار، ولكن لا يجب أن يتم الأمر بشكل مباشر، ولكن يوضع على منشفة ثم توضع على الجلد.

استخدام كريم للحروق

يوجد أنواع كثيرة من كريمات علاج الحروق الفعالة التي تُقلل من الشعور بالألم وتعالج الالتهاب، وخصوصاً الأنواع التي تحتوي على جل الصبار.

الزبادي

يمكن وضع الزبادي على مكان الحروق حيث تعمل على ارتفاع الأس الهيدروجيني، وتقليل الالتهاب.

كيفية علاج حروق الشمس للوجه في المنزل

أكياس الشاي

أكياس الشاي من الطرق المفيدة في علاج حروق الشمس، حيث تحتوي على حمض التانيك الذي يعمل على امتصاص الحرارة الموجودة داخل الحرق، ورفع معدل الأس الهيدروجيني بالبشرة.

المسكنات

يمكن التقليل من الألم الناتج عن حروق الشمس من خلال وضع الكريمات المسكنة على الجلد، أو تناول أحد أنواع الأدوية التي تحتوي على الباراسيتامول أو الإيبوبروفين.

الحليب

يساعد الحليب البارد في تقليل الحروق من البشرة، حيث يحتوي على فيتامين أ ود والأحماض الأمينية وأحماض اللاكتيك والدهون وبروتينات مصل اللبن والكازيل، وكل منهم يساعد على التخلص من الجلد الميت وتحسين الجلد.

نصيحة بنات one

عند التوجه للشاطئ يُفضل ارتداء قبعة كبيرة واقعية من أشعة الشمس، ووضع كريم واقي من الشمس للوقاية من الإصابة بحروق الشمس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق