الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي فوائد الملح للإسنان

يمتلك الملح العديد من الخصائص الطبية والعلاجية، ويعود استخدامه في تطهير الفم والأسنان عند قدماء المصريين منذ مئات السنين، إذ يمتلك خصائص مضادة للالتهابات والبكتريا، تعمل على حماية الفم والأسنان من التسوس والأضرار المختلفة، وفي السطور التالية من بنات ONE سنوضح لكم ما هي فوائد الملح للإسنان وكيفية استخدامه.

ما هي فوائد الملح للإسنان

إليك أهم استخدامات وفوائد الملج الهائلة للأسنان:

الحفاظ على صحة الفم والأسنان

يحتوي الملح على عنصر الفلورايد الهام للحفاظ على صحة الأسنان، حيث يعمل على حمايتها من تأثير المواد الحمضية، كما يقي من التسوس وتقرحات الفم ونزيف اللثة، وذلك عند عمل غرغرة يومياً بالماء والملح ويفضل استخدام ملح البحر.

تخفيف ألم الأسنان

تعد المياه المالحة مطهر طبيعية يساعد في علاج آلام الأسنان، ويساعد في التخلص من بقايا وجزيئات الطعام العالقة بين الأسنان وتسريع شفاء الجروح الفموية والتهابات اللثة المختلفة، فقط اخلطي ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدميه كبديل لغسول الفم.
ما هي فوائد الملح للإسنان

الوقاية من التهابات اللثة

يساعد الملح في حماية اللثة وقد تكون الغرغرة في التخلص من الفطريات، وتقليل البكتريا الضارة من الموجودة في اللعاب، وذلك عند شطف الأسنان بمحلول من المياه المالحة.

تبييض الأسنان

يمكن استخدام الملح في تبييض الأسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة، وذلك لمحتواه العالي من اليود وخصائصه المضادة للبكتريا التي تساعد في حماية مينا الأسنان، ويتم استعماله عن طريق غمس فرشاة مبللة في نصف ملعقة صغيرة من الملح وتنظيف الأسنان وشطفها بمحلول من المياه المالحة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن قدمنا لكم الفوائد الصحية للملح للفم والأسنان، عليك استخدامه كبديل صحي وآمن ورخيص لغرغرة الأسنان، ويعمل على منع تطور تسوس الأسنان وآلام التهاب الحلق.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق