العناية بالبشرة

طريقة تشقير شعر الوجه بالوصفات الطبيعية

يُعد شعر الوجه أحد الأمور المزعجة للسيدات، حيث يجعل الوجه داكناً وغير نظيف، لذا تسعى المرأة إلى التخلص منه، ولكن إزالته من الجذور يعمل على نمو مرة أخرى وبشكل أكثر، لذا كان الحل هو استخدام تشقير الشعر، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طريقة تشقير شعر الوجه خطوة بخطوة.

طريقة تشقير شعر الوجه

يوجد طريقتين لتشقير الشعر إما عن طريق استخدام الحنة والصبغات، التي يتم وضعها على الشعر وتركها لعدة دقائق حتى يتحول لون الشعر للون الفاتح، ولكن هذه الطريقة لها الكثير من الأضرار على البشرة، لذا لا يُفضل القيام بها.

أما الطريقة الثانية فهي استخدام المكونات الطبيعية، التي تعمل على تغير لون الشعر بشكل طبيعي دون ضرر على البشرة، ومن الوصفات المستخدمة لتشقير شعر الوجه ما يلي:

تشقير شعر الوجه بالليمون

يعمل الليمون عند وضعه على الشعر على تفتيح لونه، كما يساعد العسل على تفتيح اللون أيضًا، لذا يجب خلط القليل من الليمون مع العسل ووضعهم على مناطق الشعر بالوجه لحوالي 20 دقيقة ثم يُغسل الشعر بالوجه، ومع تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع ستلاحظين النتيجة سريعاً.

تشقير شعر الوجه بالكركم

يحتوي الكركم على مواد صبغية ملونة، تعمل على صبغ لون الشعر باللون الأصفر الفاتح، لذا اخلطي ملعقة من الكركم مع ملعقة من العسل وقطرات من الليمون وضعيهم على شعر الوجه، واتركي الخليط لمدة عشر دقائق، ثم اغسليه بالماء، وكرري ذلك 3 مرات في الأسبوع.

طريقة تشقير شعر الوجه بالوصفات الطبيعية

تشقير شعر الوجه بالزبادي

يحتوي الزبادي على عدد من الأحماض التي تعمل على تفتيح لون الشعر، لذا ضعيه على مناطق الشعر بالوجه، واتركيه لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء، وكرري ذلك 3 مرات بالأسبوع.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تحتوي هذه الوصفات الطبيعية على عدد من العناصر الذي يساعد على ترطيب وتفتيح البشرة، كما أن كل منهم يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على علاج الكثير من مشكلات البشرة، لذا لا تقلقي عند استخدامها على بشرتك.

اقرئي أيضًا

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق