الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية التخلص من شعر الوجه نهائيا

التخلص من شعر الوجه نهائيا هو حلم كل السيدات، وخصوصاً إن كان يظهر بشكل واضح، ومؤخراً أصبح الليزر هو الحل الأمثل لإزالة شعر الوجه، ولكن يعتبر الليزر من الطرق المكلفة مادياً، والتي تحتاج إلى تطبيقها كل 6 أشهر للتأكد من عدم ظهوره ثانية، لذلك يوفر لكِ بنات one مجموعة من الوصفات الطبيعية الغير مكلفة، والتي يمكنك تطبيقها في المنزل وتعمل على إزالة شعر الوجه نهائياً.

كيفية التخلص من شعر الوجه نهائيا

تعتبر الوصفات الطبيعية هي أحد الحلول المثالية والتي تساعد على التخلص من شعر الوجه، أو تقليل كميته، ومن تلك الوصفات التالي:

1- الليمون والعسل

يعمل الليمون على تفتيح البشرة، أما العسل فهو يعتبر مرطب طبيعي، يساعد على التخلص من البكتيريا الموجودة بالوجه، وعند خلطهم معاً يتم التخلص من الشعر، وذلك عن طريق مزجهم جيداً معاً، ثم وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم تنظيفه بالماء ومنشفة، ومع تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً يختفي شعر الوجه نهائياً، وتصبح بشرتك أكثر بياضاً.

أقرأي أيضًا: وصفات طبيعية تساعدك على تخفيف نمو شعر الجسم.

2- العدس

يعتبر العدس أحد المكونات الهامة التي تستخدم في تقشير البشرة، والتي تعمل على إزالة شعر الوجه، ويتم استخدامه عن طريق التالي:

يُخلط نصف كوب من العدس الأحمر المطحون، مع كمية مناسبة من الحليب، يوضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يفرك بها بلطف، ثم تغسل البشرة جيداً، ويتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل نتيجة.

كيفية التخلص من شعر الوجه نهائيا

3- زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي

يحتوي اللافندر وشجرة الشاي على مواد مضادة لهرمون الأندروجين، والذي يعمل على ظهور الشعر في الوجه، ويتم مزج زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي للتخلص منه، حيث يوضع على الوجه بقطنة، ويترك على الوجه، ويتم تكرار الوصفة عدة مرات يومياً، حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

ولكن يجب العلم أن هذه الوصفة لا تناسب من يعانون من حب الشباب، حيث يمكن لزيت شجرة الشاي العمل على زيادة فرص ظهور تلك الحبوب.

أقرأي أيضًا: نصائح هامة عند ازالة الشعر بالليزر.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق