الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة مسهلة للمعدة سريعة المفعول

يعاني الكثير من الأشخاص من اضطرابات المعدة والذي يتسبب في الإصابة بالإمساك، مما يجعل المريض يبحث عن ملينات طبيعية وصناعية لعلاج مشكلة الإمساك والتخلص منها، ومن أهم الملينات الطبيعية التي يجب الحرص عليها هي الأطعمة، حيث يوجد بعض الأطعمة فيها نسبة ملين يعمل على علاج الإمساك، وفيما يلي من “بنات one” سنتعرف على أفضل أطعمة مسهلة للمعدة.

الملينات الطبيعية للبطن

تستخدم الملينات الطبيعية في زيادة حجم الفضلات مما يجعلها سهلة الإخراج، وتساعد في تريح المعدة من الانتفاخات ويقلل من الالتهاب الناتج عن الإمساك، وهناك بعض الأطعمة التي تحتوي على ملينات المعدة والتي سنتعرف عليها.

أفضل أطعمة مسهلة للمعدة

هناك بعض الأطعمة الطبيعية التي تعتبر ملين طبيعي للبطن، ومن أبرز هذه الأطعمة ما يلي:

بذور الكتان والشيا

تحتوي الشي وبذور الكتان على نسبة كبيرة من الألياف، والتي تعمل على تحسين حركة الأمعاء ومعالجة الإمساك، إلى جانب أن بذور الكتان يحتوي على بعض المواد العلاجية الطبيعية لعلاج اضطرابات المعدة.

فاكهة الإجاص

هو أحد أنواع الفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، وتحتوي فاكهة الإجاص على نسبة 22% من الألياف التي يحتاج إليها الجسم طوال اليوم، إلى جانب وجود بعض المواد السكرية والتي تعمل كملين طبيعي لتسهيل حركة الأمعاء والتخلص من الألياف.

أفضل أطعمة مسهلة للمعدة سريعة المفعول

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية على نسبة كبيرة من الألياف إلى جانب بعض المعادن والفيتامينات، والتي من أهمها الفوليك وفيتامين ج الذي يعمل على زيادة المياه داخل المعدة، وبالتالي يتم إخراج البراز إلى الخارج.

التين والكيوي

تحتوي قطعة واحدة من التين على نسبة 30%من الألياف الملينة التي تحتجاها المعدة، إلى جانب أن 300 غرام من التين يؤدي إلى تحسين عضلات المعدة وتقويتها وتحسين حركة الأمعاء.

التوت وأنواعه

يوجد من التوت العديد من الأنواع المختلفة والتي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والألياف التي تعمل كملين طبيعي للمعدة، وتعمل الألياف الموجودة في التوت على مد المعدة بكمية كبيرة من الماء الذي يساعد في تحسين حركة الأمعاء، إلى جانب أفراز أنزيمات تساعد على زيادة حجم البراز وإخراجه بسهولة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تناول الطعام الصحي المطهو بكمية بسيطة من الزيوت الطبيعية يساعد على تحسين عملية الهضم وحماية الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض، لذا يجب أن يكون تناوله أسلوب حياة مستمر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق