العناية بالبشرة

عادات خاطئة تؤدي إلى جفاف البشرة

خلال فترة الشتاء تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من جفاف البشرة والذي يؤثر على مظهرهن، حيث يجعل البشرة تبدو باهته مشققة، مليئة بالحبوب والشحوب، ويرجع ذلك إلى القيام ببعض العادات الخاطئة والتي تؤثر على البشرة، ويعرض لكِ بنات ONE تلك العادات التي عليك تجنبها فوراً.

عادات خاطئة تؤدي إلى جفاف البشرة

1- المياه

قلة تناول المياه خلال فصل الشتاء تؤثر بشكل كبير على نضارة البشرة، ويصيبها بالجفاف، ليجعلك تبدين أكثر شحوباً، لذا احرصي على تناول كميات كافية من المياه، ومن المشروبات الدافئة المفيدة مثل اليانسون والنعناع وغيرها.

أقرأي أيضًا: اسباب جفاف الشفاه وطرق الوقاية في فصل الشتاء.

2- التعرض للشمس

تعتقد بعض الفتيات أنها في فصل الشتاء لا تحتاج إلى وضع واقي الشمس، ولكن شمس الشتاء هي مثل شمس الصيف، تحمل معها الأشعة الفوق بنفسجية الضارة، والتي عند التعرض لها تسبب لكِ الاسمرار، لذا من الأفضل استخدام كريمات الحماية من الشمس.

3- كريم غير طبي

استخدام الكريمات الغير طبية مجهولة المصدر، والتي تحتوي على مواد عطرية، من شأنها أن تصيب البشرة بالجفاف، وتعمل على حدوث التهاب بها، لذا من الأفضل استخدام المنتجات الطبية المرطبة.

عادات خاطئة تؤدي إلى جفاف البشرة

4- مستحضرات التجميل

وضع الكثير من مستحضرات التجميل على البشرة، وتركها اليوم كله دون تنظيف، أو النوم بها، يعمل على الإصابة بجفاف البشرة، لذا من الأفضل عدم وضع الكثير من المكياج، وإزالته قبل النوم بمزيلات خاصة به.

5- الفاست فود

الاعتماد على تناول وجبات الفاست فود فقط، يُسبب الجفاف للبشرة، فيجب أن يحتوي طعامك على الخضروات والفاكهة التي تمنح بشرتك مظهراً صحياً.

6- غسول الوجه

الاستخدام المفرط لغسول البشرة والذي يزيل الأوساخ والدهون، يعمل على إصابة البشرة بالجفاف، لذا يجب أن لا تعتمدي عليه بشكل كامل، واستخدمي معه صابون طبي مرطب، كما يجب التجفيف بفوطة ناعمة، وعدم فرك وجهك بها.

أقرأي أيضًا: وصفات طبيعية تساعد على ترطيب البشرة الجافة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق