الحمل والعناية بالطفل

كيف أجعل طفلي ينام ليلاً

منذ اللحظة الأولى من الولادة تبدأ الأمهات في التساؤل كيف أجعل طفلي ينام ليلاً حيث أن الأطفال في هذا العمر يبكون كثيراً، ويستيقظون في فترة الليل، وينامون بشكل متقطع أثناء النهار، مما يؤثر على حالتها النفسية، ويُسبب لها الإرهاق والتوتر العصبي، لذا في بنات one نقدم لكم مجموعة من الحلول التي تساعد على جعل رضيعك ينام خلال فترة الليل.

كيف أجعل طفلي ينام ليلاً

في هذا السن الصغير يُصاب الأطفال بالمغص كثيراً، ويشعرون بالجوع كل ساعتين لذا يستيقظون كثيراً، وإليك كيف يمكن تنظيم الأمر وجعل الطفل ينام ليلاً:

تحديد روتين يومي

من اليوم الأول لطفلك لابد من وضع روتين لطفلك بحيث يتم تعويد الطفل على النوم في فترة الليل، وذلك عن طريق غلق الأنوار، والتلفاز، ووضعه في الفراش، في البداية لن يستجيب طفلك، ومع الوقت سيبدأ في التعود.

كيف أجعل طفلي ينام ليلاً

الرضاعة قبل النوم

يجب إرضاع طفلك كل مدة محددة حتى يشبع تماماً، وتأجيل آخر موعد للرضعة بحيث تسبق النوم مباشرة، حتى ينام لفترة طويلة بالمساء.

الضوضاء بالنهار

في فترة النهار يجب القيام بالكثير من الضوضاء، وفي الليل امنعيها تماماً، من أجل أن يشعر الطفل أن فترة الليل هي للنوم والسكينة.

تغيير الحفاظ

التأكد من تغيير الحفاظ للطفل قبل النوم، حتى يصير نظيفاً، وتطيل مدة نومه المتصلة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تعويد الطفل على النوم في الليل ليس بالأمر السهل، لذا أهم نصيحة نقدمها لكم هي الصبر حتى يبدأ الطفل في التعود، وفي النهاية إذا كان لديكم أي استفسار يمكنكم تركه بالتعليقات في الأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق