الحمل والعناية بالطفل

سبب تأخر الدورة الشهرية بعد الاجهاض

الإجهاض هو من أكثر التجارب المؤلمة التي تمر على المرأة، وخصوصاً إن كان الحمل الأول لها، حيث يترك أثر نفسي سيء عليها، وبعد الإجهاض يحدث عدد من التغيرات بالجسم، منها تغير بالدورة الشهرية، وفي بنات ONE نعرض لكم سبب تأخر الدورة الشهرية بعد الاجهاض.

سبب تأخر الدورة الشهرية بعد الاجهاض

يوجد الكثير من العوامل تؤثر على نزول الدورة الشهرية بعد حدوث الإجهاض وهي:

  • نوع الإجهاض.
  • توقيت الإجهاض.
  • طبيعية الدورة الشهرية.

فالدورة الشهرية تتأثر بعد حدوث الإجهاض بهرمون الحمل، حيث يجب أن يصل الهرمون إلى المستوى صفر حتى تنزل الدورة الشهرية، وفي الغالب يكن ها الأمر هو السبب الأساسي لتأخر الدورة الشهرية، فمستوى الهرمون يصل إلى النقطة صفر بعد مرور أربعة أسابيع، وفي الغالب تحدث الدورة الشهرية الأول دون تبويض ولك من أجل استعادة المبايض قدرتها على التبويض مرة أخرى، والتي تحتاج إلى شهرين.

سبب تأخر الدورة الشهرية بعد الاجهاض

هل تختلف الدورة الشهرية بعد الإجهاض؟

بعد حدوث الإجهاض قد يحدث عدد من التغيرات في الدورة الشهرية مثل تغير تدفق الدم، أو تغير مدته أو توقيته، وهذا لا يعني وجود مشكلة في التبويض، ولكن تحتاج الدورة الشهرية إلى بعض الوقت حتى تنتظم مرة أخرى.

وفي الطبيعي يحدث نزيف بعد عملية الإجهاد يُعرف باسم الدم المصاحب للإجهاض، ويتوقف هذا الدم خلال أسبوع على الأكثر، ويتبقى نقاط بسيطة يومياً، وتستمر بحد أقصى لمدة ثلاثة أسابيع، ثم تتوقف تماماً، وهنا يعني أن هرمون الحمل لم يعد موجوداً بالجسم.

نصيحة بنات ONE

العديد من السيدات بعد الإجهاض تنتظر نزول الدورة الشهرية بسرعة، ولكن الأمر كما ذكرنا لكم يحتاج إلى الصبر، فقد تبدأ في النزول في خلال شهر إلى شهرين من الإجهاض، لذا لا يجب القلق واستشارة طبيب مختص.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق