الحمل والعناية بالطفل

كيفية انقاص الوزن مع تكيس المبايض

متلازمة تكيس المبايض من المشاكل الصحية التي تصيب عدد من النساء حول العالم، وتسبب اضطراب الهرمونات وتأخر الحمل، ويعد إنقاص الوزن جزء رئيسي من عملية العلاج، والتقليل من الأعراض والمخاطر الصحية الناتجة عنها، وفي بنات ONE سنعرض لكم كيفية انقاص الوزن مع تكيس المبايض للتخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي.

كيفية انقاص الوزن مع تكيس المبايض

لا يوجد رجيم معين لعلاج تكيس المبايض، ولكن هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها للتخلص من السمنة وفقدان الوزن الزائد، ومعالجة المبيض متعدد الكيسات في أقل من شهرين فقط، وهي:

اتباع نظام الوجبات الصغيرة

قومي بتناول وجبة صغيرة كل ساعتين، فذلك يسرع عملية التمثيل الغذائي والأيض، ويحافظ على مستوى سكر معتدل في الدم، وبالتالي يحد من الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة.

كيفية انقاص الوزن مع تكيس المبايض

التقليل من تناول السكريات

تبطئ السكريات عملية حرق الدهون وفقدان الوزن، ولذلك عليك التقليل قدر الإمكان من تناولها، واحرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، التي تعمل على مكافحة مقاومة الأنسولين، التي يعاني منها مصابات متلازمة تكيس المبايض.

تناول المكملات الغذائية

هناك بعض الفيتامينات تساعد في حرق السكر وخسارة الوزن، ومن أهمها الكروم، وفيتامين B، ولكن احرصي على استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناولها.

ممارسة الرياضة

ينصح الأطباء بضرورة زيادة النشاط البدني للتخلص من تكيس المبايض، لذلك عليك ممارسة الرياضة لمدة 45 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع، لتحفيز حرق الدهون والحد من مشكلة مقاومة الأنسولين.

نصيحة بنات ONE

ننصحك بالمتابعة مع طبيب مختص عند معالجة متلازمة تكيس المبايض، وأعلمي أنه يمكنك التخلص من هذه المشكلة نهائياً، من خلال فقدان 5 إلى 10% فقط من الوزن.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق