الحمل والعناية بالطفل

علامات الحمل عند تأخر الدورة بيومين

كيف أعرف أني حامل؟ وما هي أعراض الحمل المبكرة؟ من الأسئلة التي تتبادر على ذهن المرأة بعد غياب الدورة الشهرية مباشرةً، وخاصةً إلى كانت ترغب في حدوث الحمل وتسعى إلى تحقيق حلمها، إلا أن تأخر الدورة الشهرية لا يعني وجود الحمل في جميع الحالات، فقد يكون اضطراباً ناتج عن خلل في الهرمونات، ولذلك سوف نوضح لكِ في هذا المقال من بنات ONE ما هي علامات الحمل عند تأخر الدورة الشهرية الأكيدة، فتابعينا.

علامات الحمل عند تأخر الدورة بيومين

التقلصات أسفل البطن

تعاني المرأة الحامل في بداية حملها، من تشنجات في منطقة البطن، وتحديداً على أحدى جانبي البطن اليمين أو اليسار، وذلك نتيجة توسع الرحم لاستقبال الجنين.

الآلام في الظهر

من أهم علامات الحمل بعد تأخر الدورة، هو وجود ألم حاد أسفل الظهر، وخاصةً عند بذل أي مجهود بدني بسيط.

القيء والغثيان

من أعراض بداية الحمل المعروفة، وربما تعانين منه تحديداً في الصباح الباكر، أو تشعرين به في أي وقت من اليوم، ويبدأ الغثيان بعد تأخر الدورة بيوم أو يومين فقط، حسب مستويات الأستروجين في الجسم.

علامات الحمل عند تأخر الدورة بيومين
التغيرات المزاجية

التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم الحامل في المراحل المبكرة من الحمل، تجعل المرأة أكثر عاطفية وميلاً للبكاء والحزن.

كثرة التبول

تزيد حاجة المرأة إلى التبول بسبب انتفاخ البطن، وزيادة تدفق الماء والدم إلى الجسم، مما يؤدي إلى الضغط على المثانة، وتكرار الحاجة إلى تفريغها.

الرغبة في النوم

بمجرد حدوث الحامل تعاني المرأة من التعب الشديد، وذلك نتيجة ارتفاع هرمون البروجيسترون وانخفاض ضغط الدم، ولذلك تصاب المرأة بالتعب والعياء والنعاس الشديد.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً، يمكنك إجراء اختبار الحمل بعد غياب الدورة الشهرية، ثم التوجه إلى الطبيب المختص، ليرشدك إلى طريقة التعامل الصحيحة مع الحمل في الشهور الثلاثة الأولى، وإذا كانت النتيجة سلبية عليك أيضاً استشارة الطبيب لمعرفة سبب تأخر الدورة الشهرية، فربما تكون إشارة لمشكلةً ما.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق