الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل وصفة لتبيض الوجه من اول مرة

تبحث الكثير من السيدات عن وصفات تفتيح البشرة الطبيعية، كبديل آمن وصحي عن المستحضرات التجارية المنتشرة في الأسواق، والتي تحتوي على مركبات ضارة تؤثر سلبياً على البشرة، وفي بنات ONE سنقدم لكِ أكثر من وصفة لتبيض الوجه من اول مرة لتحصلي على بشرة مشرقة وإطلالة لا مثيل لها في أسرع وقت.

وصفة لتبيض الوجه من اول مرة

جمعنا لكِ فيما يلي أفضل وصفات تبييض الوجه الفعالة والتي ستلاحظين نتائجها من أول استخدام:

وصفة دقيق الأرز والعسل

أضيفي ملعقتين من دقيق الأرز الناعم، إلى 1/2 ملعقة من العسل، وكمية من الماء الفاتر حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم يتم تدليك الوجه والرقبة بهذا الخليط، ويُترك لمدة 20 دقيقة، ومن بعدها يغسل الوجه بحركات دائرية بالماء الفاتر.

وصفة صودا الخبز والليمون

يتم مزج ملعقة من صودا الخبز، مع عصير ليمونة صغيرة، ثم نضع هذا القناع على الوجه لمدة نصف ساعة، قبل غسله بالماء الفاتر، حيث تلعب صودا الخبز دورا فعال في تبييض الوجه والتخلص من الجلد الميت.

وصفة الزبادي والشوفان

يساعد الشوفان في التخلص من خلايا الجلد الميت، ويساعد الزبادي على ترطيب وتفتيح البشرة، ويتم تحضير الوصفة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من طحين الشوفان، مع ملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقة صغيرة من عصير الطماطم، ثم يتم تدليك البشرة بهذا الخليط وتترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تماماً قبل غسل الوجه بالماء الدافئ.

أفضل وصفة لتبيض الوجه من اول مرة

البطاطس

تحتوي البطاطس على نسبة عالية من الفيتامينات وخاصةً فيتامين سي، والذي يلعب بدوره دور فعال في تفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها، ولذلك عليكِ بشر قطعة من البطاطس ووضعها على الوجه والبقع الداكنة لمدة 30 دقيقة، ثم غسل البشرة جيداً بالماء البارد.

زيت اللوز

يساعد زيت اللوز في تحفيز وتنشيط الدورة الدموية في الوجه، مما يُعزز من نضارة البشرة ونقائها، وكل ما عليك فعله هو تدليك بشرتك بقطرات من زيت اللوز يومياً قبل النوم، ثم غسل الوجه في اليوم التالي.

نصيحة بنات ONE

إن الوصفات السابقة تناسب جميع أنواع البشرة تقريباً، ولكن ننصحك بتجربتها على جزء صغير من الوجه أولاً، وخاصةً إذا كنت تمتلكين بشرة حساسة، وإذا كنت تعانين من أي مشاكل في البشرة، اتركيها لنا في التعليقات.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق