العناية بالبشرة

طريقة تبييض الرقبة بالوصفات الطبيعية

الرقبة مثلها مثل البشرة تتأثر بالعوامل الخارجية، لذا فهي تحتاج إلى العناية والترطيب الدائم، ومن المشكلات التي تتعرض لها هي الاسمرار والذي ينتج من العرق أو التعرض الزائد للشمس، لذا يقدم لكِ بنات one في السطور التالية طريقة تبييض الرقبة من خلال الوصفات الطبيعية المنزلية فتابعينا.

طريقة تبييض الرقبة بالطرق الطبيعية

من الطرق الطبيعية والتي تعمل على تفتيح لون الجلد ما يلي:

ماء الأرز

قومي بنقع الأرز قبل طهيه لمدة نصف ساعة، ثم صفيه من الماء واحتفظي بهذا الماء في زجاجة، وضعيها بالثلاجة، وقومي بمسح رقبتك بهذا الماء ثلاث مرات يومياً، والذي يساعد على تفتيح الجلد.

خل التفاح

أحد الوصفات الطبيعية والتي تعمل على تفتيح البشرة هي استخدام خل التفاح، والذي يعمل على قتل البكتيريا وتوحيد لون الجلد، لذا امسحي رقبتك به مرتين يومياً.

ببيكربونات الصوديوم

اخلطي ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة من الماء، وضعيها على رقبتك حتى تجف، ثم أغسلي رقبتك بالماء، وكرري الوصفة مرتين في اليوم لمدة أسبوع على الأقل للحصول على النتيجة المطلوبة.

طريقة تبييض الرقبة بالوصفات الطبيعية

الكركم

يعتبر الكركم من المكونات الطبيعية والذي يه الكثير من الفوائد الصحية على الجسم، كما أنه يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، لذا أخلطي ملعقة من الكركم مع ملعقة من زيت الزيتون، ثم دلكي به رقبتك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد.

الزبادي

يساعد الزبادي على تفتيح البشرة بسبب احتوائه على الكثير من الأنزيمات، والتي تعمل على توحيد لون الجلد، لذا احرصي على وضع نصف كوب من الزبادي على رقبتك مرتين يومياً لمدة أسبوعياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

نصيحة بنات one

وأخيراً يوجد الكثير والكثير من الوصفات الطبيعية الأخرى التي تعمل على تفتيح البشرة، والرقبة، مثل استخدام الطماطم والبطاطس وغيرهم، ولكن يجب الحرص على استخدام الوصفة المناسبة لنوع بشرتك تجنباً للإصابة بالالتهاب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق