لمة بنات

طرق التعامل مع المراهقات

‏عندما يصل الشباب إلى مرحلة عمرية معينة تقابل الأمهات الكثير من الاختلافات في التفكير وصعوبة التعامل معهم، مما يتسبب في الكثير من المشاكل بين الآباء والأبناء حيث يبحث الأبناء عن الاستقلالية ومشاركة الآراء والاهتمام بآرائهم ومشاركتهم في القرارات المصيرية، وفي بنات one سنوضح لكم طرق التعامل مع المراهقات وكيفية تخطي هذه المرحلة.

طرق التعامل مع المراهقات

‏هناك بعض الطرق ‏التي يمكن استخدامها للتعامل مع المراهقات ومحاولة التقرب منهم، ومن أهم تلك الطرق ما يلي:

  • ‏يمكنك قراءة بعض الكتب التي تتحدث عن كيفية التعامل مع المراهقين بصفة عامة.
  • ‏يمكن التحدث مع الفتيات عن التغيرات التي تحدث في جسمها ‏مثل أسباب حدوث الحيض وبروز الثديين ونمو الشعر في بعض الأماكن غير المرغوب، ومحاولة طمأنتها من كل تلك الأمور، بينما الأولاد فيمكنك التحدث معهم عن أحلامهم وخططهم المستقبلية وتوضيح الاختلاف بين جسم الفتاة بجسم الولد، كما يمكن الاستعانة ببعض الكتب العلمية وقراءتها مع صغيرك.
  • ‏يمكنك مصاحبة أصدقاء ابنتك، وذلك لاحتوائهم ومعرفة ما يدور بداخلهم عندما يشعرون بالراحة تجاهك وتجاه التحدث معك، فحينها يعتبرونك صديقة لهم ويخبرونك عن ما يدور بداخلهم لأخذ النصيحة.
  • ‏يجب احترام خصوصية الأبناء وإعطائهم الثقة في المعاملة، إلى جانب توضيح العقاب الذي سيحصلون عليه إذا لم يكونوا ملتزمين بهذه الثقة.
  • ‏يجب مراقبة كل ما يشاهدونه في التلفاز أو من خلال الهواتف المحمولة، ولكن دون أن يشعر أبنائك بذلك.
  • ‏يجب أن يتحلى الآباء بالصبر في التعامل مع أبنائهم وغفران الخطايا، وعدم التحدث عنها مرة أخرى.
  • ‏تشجيع الأبناء على ممارسة الرياضة وخاصة الفتيات، حيث تعمل الرياضة على إعطاء الأبناء الثقة التي يحتاجون إليها وخاصة عندما يتعاملون مع الآخرين.

طرق التعامل مع المراهقات

أخطاء التعامل مع المراهقين

هناك بعض الأخطاء التي يمر بها الآباء عند التعامل مع أبنائهم المراهقين، ويجب معرفتها لتجنبها فيما بعد، ومن أهم تلك الأخطاء:

  • إلغاء حدسهم الأبوي والاعتماد على الكتب وآراء الآخرين، مما يؤدي إلى تشتت الانتباه، وعدم معرفة كيفية التعامل الصحيح مع المراهق.
  • عدم التحدث مع المراهق عن الأمور الخطيرة مثل التدخين وتناول الكحوليات، وتجنب ذكر خطورتهم على صحة المراهق، والتركيز على الأمور السطحية.
  • عدم إعطاء المراهق الاهتمام الذي يحتاج إليه في هذه المرحلة العمرية، تؤدي إلى محاولة القيام بالأخطاء لجذب انتباه والديه.

نصيحة بنات one

أن الإهمال وعدم المبالاة ما يحدث في حياة المراهق يمكن أن يتسبب في العديد من المشاكل، إلى جانب الحزم والشدة أيضًا يمكنها أن تؤدي إلى ابتعاد أبنائك عنك خوفاً من العقاب الذي سيناله، ولهذا يجب الاعتدال في التعامل مع المراهق ومعرفة ما يدور حوله ولكن بحذر شديد، وفي النهاية يمكن استقبال تعليقاتكم وآرائكم بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق