العناية بالبشرة

إزالة النمش من الوجه في أسبوع

إزالة النمش التي تتكون على سطح الجلد يمكن عن طريق عدة طرق هي، العلاجات الكيميائية من كريمات طبية، أو الليزر أو من خلال الوصفات الطبيعية، والتي تلعب دوراً هاماً في علاج النمش من الوجه، وفي بنات one نقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية والتي تساعد على إزالة النمش.

مفهوم النمش

النمش يرجع ظهوره إلى حدوث اضطراب في الهرمونات، أو في أحد العوامل الوراثية في الجسم، أو نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس لفترة طويلة، والمعروف والمنتشر هو النمش بالوجه، لكنه أيضًا يوجد في بقية الجسم، ويُعد علاج النمش مكلف، لذلك يتم الاعتماد على الوصفات الطبيعية التي تتم في المنزل.

إزالة النمش بالوصفات الطبيعية

1- اللبن الرائب

الكريمة الموجودة في اللبن الرائب تعمل على التخلص من النمش، ويتم عن طريق وضع الكريمة الحامضة على الجلد، ثم يتم تركها لعدة دقائق حتى تجف، ثم تمسح بمنديل، ويوضع كريم مرطب على الوجه، حتى لا يحدث تهيج في البشرة، وتكرر مرة واحدة يومياً.

أقرأي أيضًا: كيف تصبح بشرتك بيضاء وصافية.

2- عرق السوس

يحتوي عرق السوس على الجلابريدين  الذي يعمل على منع إنتاج صبغة الميلانين، فيمنع ظهور النمش، ويتم ذلك عن طريق التالي:

اخلطي 4 ملاعق من زيت الجوجوبا مه ملعقة من عرق السوس، وضعيهم في زجاجة صغيرة، ثم بقطنة ضعيها بالخليط ثم على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء، ثم يوضع مرطب على البشرة، وتكرر الوصفة يومياً.

3- خل التفاح

يعمل خل التفاح على التخلص من الخلايا الملونة في الوجه، ويتم استخدام خل التفاح كالتالي:

نضع ملعقة خل التفاح على ملعقة من العسل، ثم يوضع على النمش، ويترك لمدة ثلث ساعة، ثم يُشطف بالماء، ثم يكرر مرة يومياً.

4- الألوفيرا

يعمل الألوفيرا على علاج البقع والنمش المتواجد في الوجه، حيث يحتوي على الألوسين الذي يعمل على منع تصبغ بالجلد، ويتم استخدامه كالتالي:

إزالة النمش من الوجه في أسبوع

يوضع جل الألوفيرا على النمش الموجود بالجسم، مع التدليك لمدة ثلاث دقائق، ثم يترك لمدة عشر دقائق، ويترك حتى اليوم الثاني، لذلك يفضل القيام به قبل النوم، ثم يشطف بالماء، ويتم تكراره يومياً للحصول على أفضل نتيجة.

أقرأي أيضًا: كيفية التخلص من بثور الأنف.

5- عصير البابايا

يساعد عصير البابايا في إزالة النمش، حيث يحتوي على أنزيمات تعمل على إزالة البقع من الجسم، ويتم ذلك من خلال الآتي:

يُوضع عصير البابايا على بقعة النمش من خلال القطن، ثم يتم تدليكها بلطف، ويشطف الجلد بعد مرور عشر دقائق، وتكرر مرة يومياً.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق