الحمل والعناية بالطفل

أهم التطعيمات للحامل التي يوصي بها

خلال فترة الحمل تمر الحامل بالكثير من التغيرات، وتتعرض إلى الكثير من المخاطر، لذا من الهام تناول الفيتامينات واتباع الإجراءات والنصائح التي يوصي بها الأطباء، من أجل تخطي مرحلة الحمل بأمان، وتوصي الكثير من المراكز الطبية العالمية بضرورة منح الحامل عدد من التطعيمات والتي تحميها وتحمي الجنين من عدد من المخاطر المحتملة، وفي بنات one نتعرف على أهم التطعيمات للحامل والتي توصي بها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية.

أهم التطعيمات للحامل

من التطعيمات الموصي بأن تمنح للحامل خلال هذه الفترة ما يلي:

لقاح الإنفلونزا

واحد من التطعيمات الهامة والتي يجب على الحامل الحصول عليها، حيث في موسم تغير الفصول أو في الشتاء يكن الإصابة بالإنفلونزا أمراً صعب على الحامل، وخصوصاً مع عدم قدرتها على تناول الأدوية المساعدة، فيمكن أن يؤثر الأمر على صحتها وصحة الجنين، ويؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

أهم التطعيمات للحامل التي يوصي بها

لقاح التيتانوس

يعتبر التطعيم الأهم والأكثر شهرة، ويسمى أيضًا بتطعيم السعال الديكي، والذي من يُعد من اخطر الأمراض التي قد تتعرض لها الحامل، كما أنه يهدد حياة الأطفال حديثي الولادة، لذا يوصي بالحصول عليه من أجل مساعدة الجسم على إنتاج الأجسام المضادة، والتي تنتقل للطفل.

لقاح التهاب الكبد الوبائي B

يوجد عدد من اللقاحات الإضافية التي يتم الحصول عليها في حالات معينة، مثل لقاح التهاب الكبد B، والذي يتم الحصول عليه في حالة السفر إلى الخارج، ويتم ذلك قبلها بمدة شهر على الأقل.

نصيحة بنات one

وأخيراً صحتك وصحة جنينك أمرا هام جداً، لذا عليك الحرص عليهم، وتناول الأدوية واللقاحات الموصي بها من قبل الأطباء في مواعيدها المقررة، حتى تنعمي بحمل هادئ حتى الولادة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق