الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف أعتني بأسناني

كيف أعتني بأسناني فالأسنان من أكثر الأماكن التي تحتاج إلى عناية شخصية، حيث إنها تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية للفم ومنها رائحة النفس الكريهة وعدم الحصول على ابتسامه لامعه ومشرقه، ومع بنات one سنتعرف على كيف يمكنك العناية بأسنانك من خلال مجموعة من النصائح.

مشاكل الأسنان

  • الإصابة بالتسوس: عدم الاعتناء بالأسنان يمكنه أن يتسبب في الإصابة بالتسوس للأسنان، حيث تتكون طبقة لزجة من البكتريا على مينا الأسنان مما يؤدي إلى تآكل المينا وتكوين الثقوب، بسبب الأحماض التي تفرزها البكتريا.
  • التهاب اللثة:  عدم نظافة الأسنان، يؤدي إلى التهاب اللثة حيث تتراكم البلاك على الأسنان واللثة فيحدث بها عدوى بكتيريا تتسبب في حدوث التهابات باللثة إلى جانب الإصابة بنزيف مستمر، وإذا لم يتم معالجة الأسنان جيداً يؤدي ذلك إلى حدوث التهاب في وداعم الأسنان.

كيف أعتني بأسناني

  • يجب القيام بتنظيف الأسنان بشكل يومي في الصباح وقبل النوم، ويجب استخدام فرشاة أسنان مناسبة ذات أسنان ناعمة ورفيعة، حيث تساعد على إزالة البكتيريا التي تتسبب في تسوس الأسنان وتأكلها.
  • استخدام خيط رفيع لتنظيف بين الأسنان، حيث يستطيع الوصول إلى أماكن لا تقوم الفرشاة الوصول إليها، مما يزيل الطعام المتراكم، ولهذا يفضل استخدامه مرة يومياً.

كيف أعتني بأسناني

  • يفضل استخدام معجون الأسنان الغني بالفلورايد والذي يعمل على حماية ميناء الأسنان من التآكل، حيث يعمل الفلورايد على مكافحة الجراثيم وحدوث التصبغات التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان.
  • استخدام غسول الأسنان، حيث يحتوي على مضادات لقتل الجراثيم، فهو يساعد في إزالة بقايا الطعام التي تلتصق في الأسنان، ولهذا يفضل استخدامها يومياً إلى جانب إعطاء الفم رائحة منعشة.
  • الإكثار من شرب الماء، حيث تساعد في إزالة بقايا الطعام الملتصق على الأسنان، كما تقلل من الأحماض التي تؤدي إلى تآكل ميناء الأسنان.
  • تناول الخضروات والفاكهة، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات التي تقوم بإعطاء الأسنان الكالسيوم الذي يحتاج إليه.
  • تجنب الأطعمة والمشروبات السكرية وذلك لاحتوائها على البكتريا الضارة التي تتسبب في تآكل ميناء الأسنان وارتفاع نسبة الأحماض على الأسنان، مما يؤدي إلى حدوث التهاب في اللثة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية يجب تعليم الأطفال روتين العناية بالأسنان يومياً قبل النوم وعند الاستيقاظ، وذلك حفاظا على أسنانهم من التسوس، إلى جانب عدم الإكثار من تناول السكريات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق