العناية بالبشرة

أفضل زيت مساج للجسم

يوجد الكثير من الفوائد التي تعود على الجسم بعد عمل جلسات المساج، ومن أهمها الراحة النفسية والجسدية بعد يوم طويل من العمل والإرهاق، وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، ويمكنك استخدام بعض الزيوت الطبيعية لتدليك الجسم بسهولة في المنزل، وفي بنات ONE سنعرض لك في هذا المقال أفضل زيت مساج للجسم يساعد في التخلص من التوتر والضغط النفسي.

أفضل زيت مساج للجسم

زيت اللوز الحلو

يُعد من أكثر أنواع الزيوت الشائع استخدامها في تدليك الجسم، ويتم استخراجه من ثمار اللوز، ويتميز بسرعة امتصاصه في البشرة، ويعمل على ترطيبها وتهدئتها، كما يساعد في التخلص من آلام المفاصل والعضلات، وذلك لاحتوائه على حمض الأوليك واللينوليك.

زيت الجوجوبا

انتشر استخدام زيت الجوجوبا في السنوات الأخيرة في العديد من الأغراض وأهمها العناية بالبشرة والشعر، فهو يشبه في تركيبته الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، ويتمتع بخصائص مضادة للبكتريا تعالج الكثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب والبثور وغيرها، ويتم استخدامه في المساج، لقدرته الفعالة على ترطيب وتهدئة الجلد.

أفضل زيت مساج للجسم
زيت النعناع

يساعد زيت النعناع على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم، ويعمل على تهدئة آلام العضلات والشعب الهوائية، مما يُزيد من تركيز الأكسجين في الدماغ، ويمنحك مزيد من النشاط والحيوية بعد جلسة المساج، وهو يمنح إحساس بالبرودة، لذلك يُفضل استخدامه في فصل الصيف.

زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E، الذي يساعد على تغذية وإنعاش البشرة، وخاصةً البشرة الجافة المعرضة للتشققات، ويمكنك تدفئته قليلاً قبل البدء في استخدامه، للتخفيف من قوامه الكثيف ويصبح مناسب لتدليك الجسم.

زيت الأفوكادو

يحتوي زيت الأفوكادو على فيتامين A، وفيتامين B، مما يجعله مرطب ممتاز للبشرة الجافة، ويتميز بقوامه الكثيف، ولذلك يُفضل مزجه مع نوع آخر من الزيوت، لكي تمتصه البشرة بشكل أسرع، ويساعد على التخلص من الإجهاد والتوتر العصبي.

نصيحة بنات ONE

تدليك الجسم باستخدام الزيوت الطبيعية السابقة يساعد على الاسترخاء والتخلص من اضطرابات النوم، كما يمنحك بشرة نضرة ومتألقة، فاحرصي على تطبيقها من وقت لآخر.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق