الحمل والعناية بالطفل

طرق علاج الكحة عند الحامل

تعاني المرأة خلال فترة الحمل من الكثير من المشاكل المزعجة، ومنها الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وخاصةً في فصل الشتاء، فبالرغم من أنها أمراض بسيطة وشائعة في الأوقات العادية، إلا أنه لا يجب تناول الأدوية المعتادة دون استشارة الطبيب، حتى لا يؤثر ذلك على صحة ونمو الجنين، وفي بنات ONE نعرض لكِ كيفية علاج الكحة عند الحامل بطرق طبيعية وآمنة.

طرق علاج الكحة عند الحامل

سنعرض لك أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج الكحة للحامل دون التأثير سلبياً على سلامة الجنين:

أوراق الجوافة

يساهم منقوع أوراق الجوافة في علاج الكحة والتخلص من البلغم في الحلق والصدر، وذلك عن طريق نقعه بعضاً منه في كمية من الماء الدافئ لمدة ساعتين على الأقل، ثم تناول هذا المشروب ثلاث مرات يومياً.

العسل

يحتوي العسل على الفيتامينات والعناصر الغذائية، التي تساعد على تقوية المناعة وعلاج نزلات البرد والإنفلونزا، ويساعد أيضاً في معالجة التهابات الحلقة، لذا ننصحك بتناول ملعقة من عسل النحل يومياً على الريق، وإضافته إلى مشروبات الأعشاب الطبيعية مثل الزنجبيل واليانسون.

طرق علاج الكحة عند الحامل

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما يساعد في علاج نزلات البرد والإنفلونزا الفيروسية، ومعالجة الكحة الجافة والحساسية، ويمكنك استخدام الزنجبيل الطازج أو المجفف، وذلك عن طريق إضافة ملعقة من الزنجبيل في كوب من الماء المغلي، وتركه منقوعاً لمدة 10 دقائق ثم تناوله.

الليمون

الليمون من أفضل الأغذية التي تساعد في علاج نزلات البرد، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، والذي يعمل كمضاد حيوي طبيعي للفيروسات والبكتريا.

جلسات البخار

تساعد جلسات البخار في علاج الحساسية والكحة وإذابة البلغم، ويمكنك استخدام جهاز البخار، وإذا لم يتوفر لديك، قومي بغلي مقدار من الم0627 مضاف إليه بعض الشرائح من الليمون وأوراق النعناع، ثم استنشاق بخار الماء المتصاعد من الأناء.

نصيحة بنات ONE

تتفاوت حدة الإصابة بالكحة ونزلات البرد من حالة إلى أخرى، فقد تساهم الوصفات الطبيعية السابقة في علاج بعض الحالات، ولكن إذا استمرت الكحة، فعليك استشارة الطبيب الخاص بك، لكي يصف لك الدواء والجرعة المناسبة لحالتك الصحية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق