العناية بالبشرةالعناية بالشعر

فوائد جوز الهند للشعر والبشرة

تعد ثمار جوز الهند مصدر مثالي لتغذية الشعر والبشرة، وتحتوي على حليب جوز الهند، على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم، وبالطبع تحمل هذه التركيبة الغنية العديد من الفوائد الصحية والجمالية، فتعرفي مع بنات ONE على فوائد جوز الهند للشعر والبشرة في السطور التالية.

فوائد جوز الهند للشعر والبشرة

ترطيب البشرة

يمكنك تطبيق زيت جوز الهند يومياً على البشرة لترطيبها وتهدئة تهيج الجلد، وهو يناسب جميع أنواع البشرة، ومنها البشرة الدهنية، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم تمنع ظهور حب الشباب.

مكافحة الشيخوخة

يحتوي حليب وزيت جوز الهند على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة، وتمنع ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر في البشرة.

إزالة المكياج

يمكنك استبدال مزيل المكياج الخاص بك، بزيت جوز الهند الطبيعي، حيث يعمل على التخلص من آثار المكياج وتعقيم البشرة، بفضل خصائصه المضادة للبكتريا والجراثيم، ويمكنك استخدامه لإزالة مكياج العيون أيضاً، ولكن يجب غسل الوجه جيداً بعد الانتهاء.

 

فوائد جوز الهند للشعر والبشرة

التخلص من طبقات الجلد الميتة

يساعد  فرك الجسم بمزيج من زيت جوز الهند مع القليل من السكر على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتقشير البشرة والجلد، ويترك البشرة رطبة وناعمة.

إزالة قشرة الرأس

يحتوي جوز الهند على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات والبكتريا، مما يساعد على محاربة قشرة الشعر، والقضاء على التهابات فروة الرأس ويساعد في علاج الإكزيما والصدفية.

تطويل وتكثيف الشعر

يعمل زيت جوز الهند على تحفيز نمو الشعر بطريقة صحية وآمنة، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تكثيف الشعر وتطويله، ويمكنك تدليك الشعر وفروة الرأس جيداً بزيت جوز الهند، وتركه طوال الليل على الشعر، ثم غسله بالماء والشامبو في الصباح، وكرري هذه العملية مرتين أسبوعياً، وستلاحظين نتائج مذهلة في فترة قصيرة.

معالجة تلف الشعر

استخدام زيت جوز الهند للشعر بشكل منتظم يساعد على الحد من فقدان البروتين من الشعر، وبالتالي الحفاظ عليه من التلف، كما أنه غني بنسبة عالية من حمض اللوريك، الذي يخترق جذور الشعر ليمنحه تغذية مكثفة.

نصيحة بنات ONE

وفي الختام وبعد أن تعرفنا سوياً على فوائد جوز الهند الرائعة للشعر والبشرة، احرصي على استخدامه كبديل جيد لمستحضرات التجميل الكيميائية، والتي تُسبب العديد من الأضرار على المدى الطويل.


اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق