الحمل والعناية بالطفل

علامات الحمل بولد في الشهر الرابع

هناك الكثير من الأمور التي تشغل السيدات أثناء فترة الحمل، ومن أهمها جنس الجنين، وستجدين العديد ممن حولك يبدئن في التنبؤ بجنس جنينك بأمور قد تكون ليس لها أي أساس علمي، مثل إذا كان حجم أنفك كبير فأنت بالطبع حامل بولد، وإذا كنت جميلة فأنت حامل في بنت، وغيرها من الخرافات، وفي بنات ONE سنوضح لك بعض علامات الحمل بولد في الشهر الرابع الأكيدة.

علامات الحمل بولد في الشهر الرابع

يوجد بعض أعراض الحمل تشير إلى جنس الجنين، ومن أهم العلامات التي تدل على الحمل بولد في الشهر الرابع ما يلي:

علامات الحمل بولد في الشهر الرابع

بروز بطن الحامل

يمكن أن يدل شكل بطن الأم الحامل في معرفة نوع الجنين، فعندما يكون منتفخ ومكور للأمام، فيدل ذلك على الحمل بولد، بينما عندما يكون شكل البطن مائل إلى أحد جانبي البطن، فيدل على الحمل بأنثى.

قلة الغثيان الصباحي

تشير حدة الغثيان الصباحي إلى الحمل في الإناث، نتيجة ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون، والذي يسبب قيء وغثيان شديد، بينما عندما يكون الغثيان خفيف يدل ذلك على الحمل بولد.

زيادة كثافة الشعر

يزداد كثافة الشعر في جسم ورأس المرأة أثناء الحمل بجنين ذكر، ويرجع السبب في ذلك ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون أثناء الحمل.

ظهور حب الشباب

ويرجع السبب في ذلك إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم،  وخاصةً ارتفاع هرمون التستوستيرون، والذي يسبب التهاب البثور وتهيج البشرة.

نبض الجنين

يمكن التنبؤ بنوع الجنين من خلال مراقبة ضربات القلب عن طريق السونار، حيث يكون معدل ضربات القلب أعلى من 160 دقة، في حالة الحمل بمولود أنثى، بينما يكون أقل من ذلك في حالة الحمل بذكر.

الرغبة في تناول الأطعمة المالحة

قد يكون الإفراط في تناول الأطعمة الحارة والمالحة، مؤشر قوي للحمل بولد، بينما الرغبة تناول الحلويات والسكريات بكثرة، فيدل على الحمل بأنثى، إلا أن هذه العلامة قد تختلف من سيدة إلى أخرى، وليس لها أي تفسير علمي واضح.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية، لا يمكنك الاعتماد على العلامات السابقة فقط لتحديد جنس الجنين، ولكن الخضوع للموجات الفوق الصوتية في نهاية الشهر الرابع، وسوف يخبرك طبيبك بنوع الجنين بشكل دقيق.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق