الحمل والعناية بالطفل

أفضل طرق لزيادة الطول عند الأطفال

قد تلاحظ بعض الأمهات قصر القامة لدى أطفالهن، وأن هناك مشكلة في نموهم عن أقارنهم في نفس العمر، وقد يرجع سبب ذلك إلى عوامل وراثية، ولكن هناك بعض العوامل الأخرى في طول الطفل، ومن أهمها التغذية السليمة وحصول الطفل على كميات كافية من الكالسيوم وفيتامين د، وفي بنات ONE نعرض لكم أهم طرق لزيادة الطول عند الأطفال وأهم الأطعمة والفيتامينات اللازمة لذلك.

طرق لزيادة الطول عند الأطفال

يجب اتباع العادات الغذائية الصحيحة وتقديم الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد على نمو طول الطفل بشكل طبيعي، ومن أهمها ما يلي:

أفضل طرق لزيادة الطول عند الأطفال

الحصول على قدر كافٍ من د

فيتامين د من الفيتامينات الأساسية التي تساهم في زيادة طول الطفل، حيث يساعد على امتصاص العظام للكالسيوم بشكل أفضل، مما يقي الطفل من الإصابة بأمراض هشاشة العظام، وقصر القامة.

منتجات الألبان

الحليب ومشتقاته المختلفة وخاصةً الجبن القريش، تعتبر من أهم الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم وبعض الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين ب، وفيتامين د، كما تحتوي على نسبة عالية من البروتينات، التي تساعد في بناء عضلات الجسم، مما يعمل على زيادة طول الطفل.

البيض

البيض من أهم المصادر الغنية بالكالسيوم والبروتين، وقد أثبتت إحدى الدراسات الحديثة أن تناول الطفل بيضة مسلوقة يومياً، يُزيد من نموه ويكافح التقزم الذي قد يعاني منه بعض الأطفال.

المكسرات

تحتوي المكسرات على الأحماض الأمينة والدهنية المفيدة، والتي من أهمها الأوميجا 3، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات والأملاح الضرورية، وتلعب جميع هذه العناصر دور هام في تعزيز نمو الطفل.

ممارسة الرياضة

بجانب التغذية السليمة تلعب الرياضة دور هام في زيادة طول الطفل، وخاصةً تمارين نط الحبل، والعقلة، والسباحة، وكرة السلة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية تجنبي الإصابة بالهوس من ناحية طول طفلك، ولا تقارنيه دائماً مع الآخرين، فقط احرصي على ملاحظة معدلات نموه الجسدية والعقلية جيداً، وعند وجود أي مشكلة عليك اللجوء إلى طبيب الأطفال، لتتأكدي من تطور الطفل بشكل سليم.

اقرئي أيضاً

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق