الحمل والعناية بالطفل

اعراض الشهر السابع من الحمل بولد

يُعد الشهر السابع هو بداية الثلث الأخير من فترة الحمل، وقد تتعرض بعض السيدات إلى الولادة المبكرة في هذا الشهر، وهناك عدد من العلامات المؤكدة التي تحدث للمرأة الحامل مع بدايته تدل على الحمل بولد، وفي بنات ONE سوف نعرض لكِ ما هي أهم اعراض الشهر السابع من الحمل بولد.

اعراض الشهر السابع من الحمل بولد

إليك أهم المؤشرات المؤكدة التي تدل على إنك حامل بولد، ومن أهمها ما يلي:

غثيان الصباح

قد تكون هناك علاقة بين شدة الغثيان الصباحي وجنس الجنين، فعندما تكون المرأة حامل في أنثى تكون مستويات الهرمونات في جسمها أعلى، مما يؤدي إلى الغثيان الشديد، وأما عندما تكون حامل بولد فإنها قد لا تعاني تماماً من القيء والغثيان.

اعراض الشهر السابع من الحمل بولد

شكل البطن

يدل ارتفاع مستوى بطن المرأة الحامل للأعلى منذ بداية الشهر الخامس وحتى موعد الولادة، على الحمل بولد.

تغير لون البول

يتميز لون المرأة الحامل بولد في هذا الشهر، بلونه الداكن والمائل قليلاً إلى البرتقالي، ولكن عندما تكون حامل في أنثى فيكون لون البول فاتح مائل إلى الأصفر.

زيادة نمو الشعر

من أقوى العلامات التي تدل على الحمل بجنين ذكر، كثافة الشعر الزائد في الجسم والوجه، وذلك نتيجة ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون الذكري في الجسم.

زيادة الوزن

الوزن الزائد من الأعراض المصاحبة للحمل بشكل عام، ولكن عندما تكون هذه الزيادة ملحوظة وغير طبيعية، فربما تدل على الحمل بولد وخاصةً في الشهور الأخيرة.

نبضات قلب الجنين

يمكنك معرفة نوع الجنين عن طريق معدل ضربات القلب في جهاز السونار، فإذا كانت أقل من 140 نبضة في الدقيقة، فيدل ذلك على الحمل بولد، أما إذا كانت أعلى من ذلك فيكون من المحتمل أن يكون الجنين أنثى.

نصيحة بنات ONE

وبعد أن عرضنا لكِ عزيزتي أهم أعراض الحمل في الشهر السابع بولد، يجب أن تعلمي أن جميع هذه العلامات ليس لها أساس علمي قوي، ويظل الحمل الأمثل لمعرفة جنس الجنين هو الخضوع للأشعة الموجات فوق الصوتية، وإذا كانت وضعية الجنين لا تسمح بذلك، يمكنك إجراء أشعة الـ 4D والتي تكشف عن نوع الجنين بدقة عالية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق