الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هو سكر الفركتوز وما هي أضراره

هناك العديد من الأشخاص يفضلون استبدال السكر الأبيض الطبيعي، بما يسمى بسكر الفركتوز أو سكر الفواكه، وخاصةً من يتبعون الحميات الغذائية وأنظمة إنقاص الوزن، وفي بنات ONE نعرض لك اليوم ما هو سكر الفركتوز وما هي أضراره المحتملة.

ما هو سكر الفركتوز

سكر الفركتوز من أهم بدائل السكر الصحية في نظر الكثيرين، حيث يتواجد بشكل طبيعي في الأغذية المختلفة والتي من أهمها الفواكه والعسل والذرة الصفراء، كما يدخل أيضاً في بعض المحليات الصناعية مثل شراب الذرة، كما يُستخدم أيضاً من قبل مرضى السكر كبديل للسكر العادي، حيث يستغرق وقتاً أطول في رفع معدل السكر في الدم.

ما هو سكر الفركتوز وما هي أضراره

أضرار سكر الفركتوز

على الرغم من الاعتقاد السائد لدى العديد من الأشخاص بأن سكر الفواكه بديل صحي للسكر العادي، إلا أن الإسراف في تناوله يمكن أن يسبب العديد من المخاطر والأضرار الصحية والتي من أهمها ما يلي:

  • يسبب الإفراط في تناول سكر الفركتوز زيادة فرص الإصابة بأمراض الكبد، إذ يسبب تراكم الدهون الثلاثية في خلايا الكبد مما يسبب تلفها.
  • ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتات الدماغية، نتيجة تراكم الدهون الناتجة عن عملية حرق سكر الفركتوز في الدم.
  • رفع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.
  • زيادة نسبة حمض اليوريك في الدم، مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض النقرس وارتفاع ضغط الدم.
  • يؤثر سلبياً على مقاومة الأنسولين في الجسم، مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني واكتساب المزيد من الوزن.

ما هو سكر الفركتوز وما هي أضراره

نصيحة بنات ONE

تناول الفواكه الطبيعية يعد أفضل بكثير من تناول المنتجات الصناعية الأخرى الغنية بالسكر، وخاصةً للأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض الصحية مثل السمنة والسكري.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق