الصحة والجمال - لايف ستايل

تعرفي على فوائد الخضار والفواكة للجسم

طوال الوقت يوصي الأطباء بضرورة تناول الخضروات والفاكهة باستمرار، وأنها لها فائدة كبيرة على صحة الجسم، وتمنحه الفيتامينات والمعادن الذي يحتاج إليه، كما أن لها الكثير من الفوائد الأخرى، لذا في بنات one نقدم لكِ فوائد الخضار والفواكة للجسم.

فوائد الخضار والفواكة للجسم

مضادة للأكسدة

تحتوي الخضروات على الكثير من مضادات الأكسدة والتي تحمي الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض، كما أن بعضها يحتوي على الاستروجينات النباتية والتي تعمل كهرمون الاستروجين.

الحماية من السمنة

يساعد تناول الخضروات والفاكهة على حماية الجسم من الإصابة بالسمنة، حيث تحتوي على الكثير من الألياف التي تجعل الجسم يشعر بالشبع لفترة طويلة.

تعرفي على فوائد الخضار والفواكة للجسم

تحتوي على الكاروتينات

الكاروتينات هو أحد أشكال فيتامين أ، والذي يحتاج إليه الجسم من أجل تقوية المناعة ومحاربة الأمراض، وتتواجد الكاروتينات في الجزر، البطاطا الحلوة، المشمش، المانجو، النكتارين، البرتقال، البابايا، الكاكا، الأناناس، الطماطم والسبانخ.

مفيدة للعين

تحتوي الخضروات والفاكهة على اللوتين والذي يحافظ على صحة العين، ويتواجد اللوتين في الشمام، الذرة، الجزر، الفلفل الأصفر والبرتقالي، السمك، السالمون والبيض.

تحافظ على صحة البشرة

تساعد الخضروات والفاكهة على الحفاظ على البشرة، ومحاربة الإصابة بالأنيميا بسبب احتوائها على فيتامين ج، والذي يتواجد في البروكلي، الملفوف، الحمضيات، الجوافة، الفراولة، الكيوي، الورقيات الخضراء، الأناناس، الشمام، الفلفل، البطاطا، الطماطم.

نصيحة بنات one

تحتوي الخضروات والفاكهة على الكثير والكثير من الفيتامينات، وتقدم الكثير لصحة الجسم، وتغني عن تناول المكملات الغذائية والأدوية، لذلك احرصي على المداومة على تناول طبق سلطة خضروات وسلطة فواكه يومياً، للتمتع بصحة أفضل.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق