العناية بالبشرة

طرق إزالة آثار الحبوب من الظهر والكتف

لا ينحصر ظهور الحبوب في الوجه فقط، بل قد تظهر في أماكن متفرقة من الجسم، نتيجة لبعض الأسباب مثل التعرق المفرط، أو تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وفي هذا المقال من بنات ONE نعرض لكم طرق إزالة آثار الحبوب من الظهر والكتف بوصفات طبيعية فعالة.

طرق إزالة آثار الحبوب من الظهر والكتف

يصعب التخلص من آثار الحبوب التي تظهر على الجسم، ويمكن اللجوء إلى التقشير الكيميائي باستخدام أدوات وأجهزة حديثة في عيادات التجميل والأمراض الجلدية، أو اعتماد الوصفات الطبيعية التي تتطلب فترة طويلة، ولكن نتيجتها فعالة، ومن أفضل هذه الوصفات ما يلي:

1- عصير الليمون

الليمون غني بفيتامين سي، الذي يساهم في تفتيح البشرة والبقع الداكنة، وإزالة آثار الحبوب والندوب في جميع مناطق الجسم، ويستخدم عن طريق غمس قطعة قطن في كمية من عصير الليمون، ثم تدليك آثار الحبوب وتركها لمدة 5 دقائق، ثم شطفها بالماء البارد.

2- خلطة الشوفان والبابونج

نخلط ملعقتين من دقيق الشوفان مع ملعقة من البابونج، وملعقة من الزبادي، وقطرات من عصير الليمون، ثم نضع هذه الخليط على أماكن البقع وآثار الحبوب لمدة 20 دقيقة، ثم نشطف الجلد بالماء، ويمكن تكرار العملية يومياً.

3- صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز من المواد الطبيعية التي تستخدم في تقشير البشرة والجلد، والتخلص من خلايا الجلد الميتة وآثار الحبوب والبقع الداكنة، ويتم إضافة معلقتين من صودا الخبز لقليل من الماء حتى تتكون عجينة، ثم تطبيقها على آثار الحبوب لمدة  3دقائق فقط، ثم غسلها بالماء وتكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.

4- العسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتريا والالتهابات، تساعد في القضاء على البقع والآثار التي تتركها الحبوب على الجلد في جميع أجزاء الجسم، حيث يتم وضع القليل منه على البقع وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر.

طرق إزالة آثار الحبوب من الظهر والكتف

5- ماء الورد

يساعد ماء الورد في التخلص من حبوب الشباب وآثارها في الجسم والبشرة، حيث يعمل على التقليل من الدهون في الجلد، ويتم استعماله من خلال مسح المناطق المصابة بقطعة قطن مبللة بماء الورد يومياً، وسوف تختفي هذه الآثار المزعجة مع مرور الوقت.

نصيحة بنات ONE

عليك اتباع الوصفات الطبيعية المذكورة أعلاه، مع اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من المواد الدهنية، للحصول على نتائج ملحوظة في فترة قصيرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق