الحمل والعناية بالطفل

ما هو علاج الإمساك عند الأطفال والرضع

ما هو علاج الإمساك عند الأطفال الرضع؟ غالباً ما يتكرر البحث عن إجابة هذا السؤال، فالإمساك من المشاكل الشائعة التي تواجه الأمهات وخاصةً عند الأطفال الرضع، فإذا توقف طفلك عن التبرز لمدة 3 أيام متتالية، ولاحظتِ عليه علامات الإمساك، جربي إحدى هذه العلاجات الطبيعية المنزلية من بنات ONE.

ما هو علاج الإمساك عند الأطفال والرضع

فيما يلي أفضل الحلول الآمنة لعلاج الإمساك ومساعدة الطفل على الإخراج بشكل طبيعي:

1- تغيير نوع الحليب للطفل

إذا كان طفلك يتناول الحليب الصناعي، فربما يكون لديه حساسية من بعض المكونات التي توجد به، لذا عليك تبديل نوع الحليب حتى يزول الإمساك، أما إذا كان يرضع رضاعة طبيعية، فيجب تغيير النظام الغذائي الخاص بك.

2- شرب الكثير من السوائل

تعمل السوائل على تحفيز حركة المعدة والقولون وبالتالي تسهيل الإخراج وتليين البراز، فاحرصي أن يتناول طفلك كميات كافية من المياه والعصائر الطبيعية الغير محلاة.

3- تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد الألياف الغذائية على تحسين عملية الهضم وتسهيل الإخراج والتخلص من الفضلات، ومن أهم الأطعمة الغنية بالألياف، البروكلي، والتفاح بدون قشر، والحبوب الكاملة مثل الشوفان والكينوا، وإذا لم يكن طفلك بدأ في تناول الأطعمة الصلبة يمكنك سلقها وهرسها جيداً، ثم إطعامها للطفل.

ما هو علاج الإمساك عند الأطفال والرضع

4- تدليك بطن الطفل

يحفز تدليك معدة الطفل حركة الأمعاء وتمرير البراز، ويمكنك استخدام زيت الأطفال، حيث يساعد على إرخاء عضلات البطن وتسريع الهضم.

5- الملينات

لا ينصح بتناول الملينات إلا بعد استشارة الطبيب، ولكن يمكنك اعتماد الملينات المصنوعة من المواد الطبيعية مثل تحاميل الغليسرين ومستخلص الشعير.

نصيحة بنات ONE

إذا استمر الإمساك أكثر من 3 أيام، عليك التواصل مع طبيب الأطفال على الفور للاطمئنان على الطفل والتأكد من عدم وجود أي مشكلة صحية أخرى تحتاج إلى علاج.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق