العناية بالبشرة

طرق تفتيح الجسم من مكونات منزلك

يهتم العديد من الأشخاص بلون البشرة، فالعديد من السيدات يفضلن البشرة البيضاء، وتحاول جاهدة البحث عن أفضل الوصفات التي يمكنها تفتيح البشرة بدون أي أضرار، وفي بنات one سنقوم بعرض لكِ طرق تفتيح الجسم لبشرة بيضاء ونضرة.

طرق تفتيح الجسم

هناك العديد من الأسباب التي تؤثر في تصبغان لون الجلد وتجعلها داكنة مثل التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة كما يتم ظهور الحبوب والبثور السوداء، ولذلك سنتعرف على الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح الجسم بدون أي مشاكل وهي كالتالي:

  • عصير الليمون

قومي بعصر ٢ حبة ليمون وغرسها في قطنة ودهن الجسم بها ثم يترك لمدة ربع ساعة ثم يتم شطف الجسم بالماء الفاتر، ويجب تكرار هذه الوصفة يومياً حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

  • عصير الخيار

يتم تقشير حبة خيار وفرمها في الخلاط الكهربائي حتى يصبح الخليط سائل ثم يتم دهنه على البشرة ويترك لمدة ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

  • الحلبة وصفار البيض

قومي بطحن الحلبة حتى تصبح بودر ثم يتم خلطها مع صفار البيض ويتم دهنها على المناطق التي تريد تفتيحها ويستمر لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء، يتم تكرار الوصفة حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

طرق تفتيح الجسم من مكونات منزلك

  • ماء الورد مع الحليب

يتم خلط كوب من ماء الورد مع خمس معالي لبن بودرة وخلطهم جيداً حتى يتجانس الخليط، يتم وضع الخليط على الجسم لمدة ساعة ثم قومي بالاستحمام، ويتم تكرار الوصفة يومياً.

  • الزنجبيل والعسل

يتم وضع نصف كوب من العسل مع ربع كوب زنجبيل يتم بشرة ثم قومي بإضافة ملعقة زبادي، قومي بخلط المكونات جيداً حتى تصبح متجانسة ثم قومي بوضعها على البشرة لمدة ربع ساعة ثم قومي بالاستحمام بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق