العناية بالبشرة

أسباب ظهور بقع بيضاء في الجسم وطرق علاجها

تتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تؤثر عليها، وتجعلها تفقد لونها الطبيعي، ولا يُعد هذا الأمر هيناً، فمرض سرطان الجلد من الأمراض شائعة الحدوث، لذلك يجب الاهتمام بمعرفة أسباب تغير لون البشرة وظهور البقع البيضاء أو السمراء بها، وعلاجها على الفور، ويقدم لكِ بنات one في التالي أسباب ظهور بقع بيضاء في الجسم وطرق العلاج الأمثل لها.

أسباب ظهور بقع بيضاء في الجسم

من العوامل التي تسبب ظهور البقع البيضاء على الجلد ما يلي:

1- نقص الميلانين

ينتج نقص الميلانين بالجسم نتيجة التعرض لأشعة الشمس، والتي تسبب بقع بيضاء، وفي الغالب تتراوح حجمها بين 1-3 ملم تقريباً، وتظهر في منطقة الأيدي، والوجه، والأرجل، وقد يرجع الإصابة بها إلى عوامل وراثية.

2- النخالية المبرقشة أو السعفة

وترجع إلى الإصابة بنمو للفطريات الموجودة على البشرة، مما يُسبب ظهور البقع البيضاء الجافة، والتي تكون مثيرة للحكة، وتنمو هذه البقع بشكل بطئ، وتتجمع البقع حول بعضها، وهي من الأمراض واسعة الانتشار، وتكثر في الدول الدافئة والتي تعلو بها نسبة الرطوبة.

3- النخالية البيضاء

أيضًا من الأمراض المنتشرة بالجلد، وتعمل على التسبب بظهور بقع حمراء، متقشرة، ومثيرة للحكة، ومع العلاج تُشفى ولكنها تترك أثراً بيضاء مكانها، ويعتقد الأطباء أن مرض النخالية البيضاء هو أحد أنواع مرض الأكزيما.

أسباب ظهور بقع بيضاء في الجسم وطرق علاجها

4- البهاق

يظهر على مصابي مرض البهاق بقع بيضاء نتيجة حدوث تلف في الخلايا المنتجة لصبغة الجلد، والذي لا يُعرف سبب له حتى الآن، ولكن يظل حتى الآن ليس معروف سبب الإصابة به، حيث تقوم الخلايا بمهاجة خلايا البشرة مسببة ظهور البقع البيضاء وحولها هاله من الاسمرار، وتظهر بقع البهاق في الوجه والأيدي والأماكن المعرضة للشمس، وعلى الجفون والشعر، وتحت الإبط ومنطقة الصدر.

طرق علاج البقع البيضاء

تُعد الطريقة المثلى هي استشارة الطبيب أولاً لتحديد نوع المرض، وطريقة العلاج المثالية، أما إذا كانت البقع نتيجة عوامل أخرى فيمكن استخدام بعض المنتجات الطبيعية لعلاجها مثل:

  • المحلب الأسود.
  • الجنكة أو الجنكو الثنائي الفلقة.
  • زيت جوز الهند.
  • الزنجبيل.
  • الطين الأحمر.
  • بذور الفجل.
  • خل التفاح.
  • الكركم.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق